سياسة عربية

محطة إيطالية تماطل في بث مقابلة أجرتها مع الأسد.. لماذا؟

المقابلة أجريت قل أسبوعين ولم تبث حتى الآن- الرئاسة السورية
المقابلة أجريت قل أسبوعين ولم تبث حتى الآن- الرئاسة السورية

ما زال رئيس النظام السوري بشار الأسد ينتظر بث المقابلة التي أجرتها معه محطة RaiNews24 الإيطالية، وكان من المفروض بثها في الثاني من كانون الأول/ ديسمبر الجاري.


من جهتها، انتقدت الرئاسة السورية المحطة الإيطالية؛ بسبب ما وصفته بمماطلتها في نشر المقابلة.

وجاء في بيان أصدره المكتب السياسي والإعلامي في رئاسة الجمهورية السورية أن "المحطة المذكورة أجرت لقاء عن طريق مديرها التنفيذي مع الرئيس الأسد بتاريخ 26 من نوفمبر الماضي، ومذيعتها مونيكا ماغايوني، وجرى الاتفاق على أن يكون بث المقابلة ليلة الاثنين، الثاني من ديسمبر 2019".


وأضاف المكتب: "المذيعة أبلغتنا صباح الاثنين أنها تريد الاستئذان لتأخير البث، وذلك لأسباب غير مفهومة، وتكرر طلب تأخير البث أكثر من مرة، ولم يتم تحديد موعد من قبل المحطة المذكورة، ما يوحي بأن اللقاء لن يبث".


وتابع: "كان حريا بوسيلة إعلام أوروبية أن تتقيد بالمبادئ التي يدعيها الغرب، خصوصا أنها تعمل في بلد هو جزء من الاتحاد الأوروبي، الذي يفترض أن تكون الحريات الإعلامية والرأي والرأي الآخر جزءا أساسيا من قيمه".

 

وهدّد المكتب على أنه "في حال لم يتم بث اللقاء كاملا عبر محطة Rai News 24 الإيطالية خلال اليومين القادمين، فإننا سنقوم ببثه على حسابات الرئاسة على وسائل التواصل الاجتماعي وعبر الإعلام الوطني يوم الاثنين، المصادف 9 من ديسمبر الجاري".

التعليقات (3)
فهمان
الأحد، 08-12-2019 06:37 ص
اول لافتة رفعها ثوار سوريا ضد هذا السفاح اسد الآية الكريمة.. متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهاتهم احرارا..
ناقد لا حاقد
الأحد، 08-12-2019 06:27 ص
بشار الارهابي يتلقى دعما و دعاية من اوروبا بطريقة مباشرة و غير مباشرة
جمال بوطالبي
السبت، 07-12-2019 11:38 م
الجزار في سوريا يتكلم عن ادعاء الاوربيين بحرية التعبير وهو من منع السوريين من حقهم في التنفس