حول العالم

بطلب من عمران خان.. "قيامة أرطغرل" على القناة الباكستانية

القناة الباكستانية اشترت حقوق بث المسلسل التاريخي التركي باللغة الأردية وتعمل الآن على دبلجته- صفحة المسلسل
القناة الباكستانية اشترت حقوق بث المسلسل التاريخي التركي باللغة الأردية وتعمل الآن على دبلجته- صفحة المسلسل

أعلنت وزيرة الإعلام الباكستانية، فردوس عشق أوان، أن رئيس وزراء بلادها، عمران خان، طلب بث المسلسل التركي الشهير "قيامة أرطغرل"، عبر شاشة القناة الرسمية "PTV".

وأضافت خلال حديثها لصحيفة "عرب نيوز"، أن طلب خان يندرج ضمن إطار التعديلات القانونية المتعلقة بحماية القيم الاجتماعية، والثقافية والدينية في باكستان.

وأوضحت الوزيرة الباكستانية، أن "قيامة أرطغرل" الذي سيبثّ مدبلجاً باللغة الأردية، سيساعد الشباب على فهم التاريخ الإسلامي، منتقداً بث "المسلسلات المنتجة غربياً رغم امتلاك العالم الإسلامي ماضياً وقيماً خاصة به."

وأكدت "أوان" على أن المحتويات الإعلامية المعروضة عبر شاشة التلفاز أو السينما، تلعب دوراً هاماً في مكافحة الإسلاموفوبيا.

 

اقرأ أيضا: زوجان مكسيكيان يتأثران بـ"قيامة أرطغرل" ويعلنان إسلامهما

بدورها، قالت شازية اسكندر، مسؤولة العلاقات الخارجية في القناة الرسمية الباكستانية "PTV"، إن القناة اشترت حقوق بث المسلسل التاريخي التركي باللغة الأردية، وأنها تعمل الآن على دبلجته.

ودارت أحداث مسلسل "قيامة أرطغرل"، الذي حقق نسب مشاهدة عالية في تركيا والعالم، في القرن الـ13 الميلادي.

ويعرض سيرة حياة البطل أرطغرل بن سليمان شاه، زعيم قبيلة قايي، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين (التركمان)، ووالد عثمان الأول، مؤسس الدولة العثمانية 656هـ/1258م- 726هـ/ 1326م.

وانتهى المسلسل الموسم الماضي ليستمر في الموسم الحالي مع مسلسل "المؤسس عثمان".

التعليقات (1)
morad alamdar
الجمعة، 06-12-2019 07:21 ص
الجمال الذي قد يصبح دافئاً في القلب .. منح قلب الإنسان أن يعيش الحنين مما قد تململ على منح الروح سطع مرة أخرى في كل مرة يتعامل مع الأشياء من حوله يستخدم النظارة طالباً للحصول على منحة مرة أخرى ، النظارة منحة العين المميزين مهما رأيت ، للآخرين أيضاً منحة البصر دليل جديد الغزلان ضلوا الطريق البرية مرة أخرى بعيداً إلى المدينة . ^^ شعر باكستاني ^^ .