سياسة عربية

سجال بين إعلامي بالجزيرة وأمير سعودي بسبب "رفع البلوك"

جمال ريان: "قررت رفع البلوك عن عدد من الأمراء والمسؤولين، بمن فيهم الأمير عبد الرحمن بن مساعد"
جمال ريان: "قررت رفع البلوك عن عدد من الأمراء والمسؤولين، بمن فيهم الأمير عبد الرحمن بن مساعد"

أثارت تغريدة نشرها المذيع في قناة الجزيرة، جمال ريان، جدلا واسعا على "تويتر"، بعدما قال إن أحد المذيعين توسط للصلح بينه وبين الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد والمسؤول تركي آل الشيخ.

 

وقال ريان عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر": "قررت رفع البلوك عن عدد من الأمراء والمسؤولين، بمن فيهم الأمير عبد الرحمن بن مساعد، وسعادة تركي آل الشيخ، بعد المصالحة التي تمت بيني وبينهم، والشكر موصول لصديق إعلامي إمارتي، على جهوده التي قام بها للتوفيق بيني وبين الأمير عبد الرحمن بن مساعد".

وجاء رد الأمير السعودي على تغريدة ريان ساخرا، حيث قال: "ليتك تخبرني باسم الإعلامي الإماراتي الذي قام بالجهود التوفيقية بيننا؛ لأشكره، فمنذ أن حظرتني، لم يهنأ لي بال، ولم يغمض لي جفن، والآن وقد أزلت الحظر، عادت إلى الحياة بهجتها.. أستاذ جمال أنت أقدم مذيعي الجزيرة، وتطبعت بطبعها في الحيادية والصدق وعدم اختلاق الأكاذيب.. تغريدة جزيرية بامتياز".

 

وعاد ريان وكتب عبر صفحته: "إلى سمو الأمير عبد الرحمن بن مساعد، أشهد الله أنني أقول الحقيقة، وأنت تنكرها، ربما خوفا من جهات عليا، افتح سعادتك الخاص، وسوف أرسل إليك صورة عن الدليل، واسم الإعلامي الذي توسط للتوفيق بيني وبينك، وسوف تتأكد من أنني أقول الحقيقة، وإذا ما بدك بسيطة برجع البلوك".

 

وقال بن مساعد ردا على تغريدة مذيع الجزيرة: "لا إلّا إعادة البلوك.. أنا حاليا أتلقى التهاني والتبريكات من جميع معارفي على رفعك للحظر، فلا تفسد فرحتي وفرحتهم.. وبالنسبة للدليل واسم الإعلامي، فليتك يا أستاذ جمال ترسله هنا في العام؛ حتى يشاركني الجميع فرحتي بذلك".

 

وكتب ريان مرة أخرى ردا على بن مساعد: "أنت ابن أصول، ألا تخشى من معاقبة السلطات الإماراتية له؟ أنت تعرفه، هو صديقك، وأنت تحترمه وتقدره، ولا أظنك تقبل أي أذى قد يصيبه، يا بتفتح الخاص، يا بنعمل بلوك لبعض، اختار؟".

 

ليعود الأمير السعودي ويرد: "قلنا بلاش البلوك.. أنت ابن أصول، ولا يرضيك إفساد فرحتي وفرحة متابعيني.. في حل ثالث غير الخاص أو البلوك.. لمّح.. إيش أول حرف من اسمه؟".


يشار إلى أن تويتر شهد أكثر من جدال بين الطرفين حول الأزمة الخليجية، بين السعودية والإمارات والبحرين من جانب، وقطر من الجانب الآخر.

 

 

التعليقات (3)
من سدني
الثلاثاء، 19-11-2019 10:10 ص
الله يسامحك ياجمال ليش لتنزل لمستوى هيك مخلوقات.
الوضع العربي المخزي
الثلاثاء، 19-11-2019 08:15 ص
سبحان الله من يومهم تافهين الذين يدعون انهم امراء او ملوك
azzedine
الثلاثاء، 19-11-2019 07:15 ص
امير يتكلم بهذه الطريقة شيء مؤسف لحال السعودية عندما اصبح يسيرها الغلمان

خبر عاجل