حقوق وحريات

جزائريون يتظاهرون في عواصم غربية ضد "الفايسبوك"

جزائريون يحتجون أمام مقر "الفايسبوك" في لندن احتجاجا على إغلاق صفحات نشطاء جزائريين  (عربي21)
جزائريون يحتجون أمام مقر "الفايسبوك" في لندن احتجاجا على إغلاق صفحات نشطاء جزائريين (عربي21)

نفذ نشطاء جزائريون مظاهرة مساء اليوم الخميس أمام مقر "الفيسبوك" وسط العاصمة البريطانية لندن، احتجاجا على إقدام إدارة الفايسبوك على غلق مئات الصفحات لنشطاء جزائريين يناصرون الحراك الشعبي المستمر في الجزائر منذ أواخر شباط (فبراير) الماضي.

وأكد العضو المؤسس في حركة "رشاد" الجزائرية المعارضة الديبلوماسي السابق محمد العربي زيتوت في تصريحات خاصة لـ "عربي21"، أن "التظاهرات التي شهدتها العاصمة لندن اليوم لنشطاء جزائريين أمام مقر الفايسبوك، هي جزء من حراك جزائري بدأ بالعاصمة الفرنسية باريس ثم العاصمة الإسبانية مدريد، وكذلك البلجيكية بروكسيل، والعاصمة الأمريكية واشنطن، وكذلك مساء اليوم في كاليفورنيا".

وأضاف: "هذه مظاهرات رمزية رسالتها الاحتجاج على إدارة الفايسبوك، التي أقدمت على إغلاق مئات الصفحات لنشطاء جزائريين، وقادة في الحراك الشعبي المطالب بالديمقراطية في الجزائر، بينما أبقت على صفحات الذباب الإلكتروني التابع لعصابة الحكم في الجزائر".

واتهم زيتوت دولة الإمارات بالتورط في استهداف أصوات قادة الحراك الشعبي الجزائري، والعمل على تكميم الأفواه ومحاولة إخماد الثورة الشعبية التي انطلقت في الجزائر منذ أواخر شباط (فبراير) ولازالت مستمرة من أجل إنهاء حكم العسكر والتأسيس لدولة مدنية وحكم ديمقراطي حقيقي"، على حد تعبيره.

ولا تزال المظاهرات الشعبية الرافضة للانتخابات الرئاسية التي أقرتها الحكومة في 12 من كانون أول (ديسمبر) المقبل مستمرة بشكل أسبوعي، والتي تطالب بتفعيل المادتين 7 و8 من الدستور، وإعادة السلطة للشعب.

وكانت قناة "المغاربية" التي تبث برامجها من العاصمة البريطانية لندن، قد اتهمت السلطات الجزائرية بالتحريض عليها وإيقاف بثها على الأقمار الصناعية في سياق التضييق على كل الأصوات القريبة من الحراك الشعبي المطالب بالتغيير في الجزائر. 

 

إقرأ أيضا: أحكام بسجن محتجين بالجزائر ومظاهرة طلابية بالعاصمة (شاهد)

التعليقات (3)
ناقد لا حاقد
السبت، 14-12-2019 02:44 م
الامارات هي من تخنق حريات الشعوب العربية للاسف
نورالدين
الجمعة، 15-11-2019 09:08 م
شكرا علي هذه الالتفاتة الصحفية و علي هذا التقرير المعبر جدا علي حال الجزاءر اليوم اشكركم لانه قل من ينشر علس احوال الجزاءريين لان العصابة الحاكمة استطاعت شراء دمم الكثيرين ممن كانوا يدعون المهنية و النزاهة
فساد آل الذل
الخميس، 14-11-2019 06:47 م
العجيب أن حرية الشعوب العربية لا تحارب من قبل الصهاينة مباشرة بل من جرائهم آل الذل و بأموال آل الذل

خبر عاجل