سياسة دولية

ترامب يعين وزيرا للأمن الداخلي للمرة الخامسة في عهده

كان ترامب أعلن استقالة وزير الأمن الداخلي كيفين ماكالينان في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي- جيتي
كان ترامب أعلن استقالة وزير الأمن الداخلي كيفين ماكالينان في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي- جيتي

قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة، تعيين تشاد وولف قائما بأعمال وزير الأمن الداخلي، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من استقالة كيفين ماكالينان.


وأجاب ترامب على سؤال للصحفيين أمام البيت الأبيض عن اختياره "وولف" في المنصب، قائلا: "نعم إنه قائم بالأعمال حاليا، وسنرى ما يحدث لاحقا"، بحسب شبكة "CNN" الأمريكية.


ويعمل وولف حاليا قائما بأعمال وكيل وزارة الأمن الداخلي للاستراتيجية والسياسة والخطط، وعمل سابقا في عدة مناصب في وزارة الأمن الداخلي بالولايات المتحدة.


وفي حال تأكيد اختياره رسميا لذلك المنصب، سيكون "وولف" خامس شخص يتولى منصب وزير الأمن الداخلي في عهد ترامب.

 

اقرأ أيضا: أوبزيرفر: هذا ما يؤكد عدم صلاحية ترامب للحكم ووجوب استقالته


وكان ترامب أعلن استقالة وزير الأمن الداخلي كيفين ماكالينان في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وكتب تغريدة بموقع "تويتر" قال فيها: "قام كيفن ماكالينان بعمل رائع، وعملنا معا بشكل جيد، بحيث انخفضت عمليات العبور عبر الحدود، من جانب المهاجرين، بشكل ملحوظ".

 

وتابع ترامب قائلا: "يرغب كيفن الآن وبعد سنوات عديدة من العمل الحكومي، أن يقضي مزيدا من الوقت مع عائلته، وأن ينتقل إلى القطاع الخاص، أهنئك يا كيفن على عمل أديته بشكل جيد".


وجاءت استقالة ماكالينان، عقب ستة أشهر قضاها في المنصب خلفا للوزيرة السابقة كيرستن نيلسن، التي استقالت في نيسان/ أبريل بعدما تولت المنصب لمدة 18 شهرا.

 
التعليقات (0)