سياسة عربية

قيادي بفتح: محمود عباس مرشحنا الوحيد للانتخابات الرئاسية

أعلن حسن الشيخ أن لجنة الانتخابات أنهت مشاورتها- الأناضول
أعلن حسن الشيخ أن لجنة الانتخابات أنهت مشاورتها- الأناضول

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" ووزير الشؤون المدنية بالسلطة الفلسطينية حسين الشيخ، أن محمود عباس هو مرشح الحركة الوحيد للرئاسة.

وأعلن الشيخ خلال تغريدة على بتويتر أن "لجنة الانتخابات أنهت مشاورتها، وأن رئيس السلطة محمود عباس سيحدد موعدا للانتخابات التشريعية، ومن ثم بعد ذلك الانتخابات الرئاسية".

وقال: "تؤكد حركة فتح أن مرشحها الوحيد للرئاسة السيد الرئيس محمود عباس "ابو مازن" مرشح الإجماع الفتحاوي وكل أحرار وشرفاء شعبنا الفلسطيني العظيم".

 

 

 


وفي السابع من تشرين أول/أكتوبر كلف رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر، باستئناف الاتصالات مع القوى والفعاليات والفصائل والجهات المعنية كافة، من أجل التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية، على أن يتبعها بعد بضعة أشهر الانتخابات الرئاسية.

وقال عباس خلال اجتماع له برام الله مع رئيس لجنة الانتخابات، إنه أصدر تعليماته للحكومة وللأجهزة المعنية كافة بالعمل على توفير جميع المتطلبات اللازمة لذلك. بحسب وكالة وفا الرسمية.

وكان عباس حث خلال اجتماع لمنظمة التحرير، على إجراء الانتخابات العامة في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، حيث جرى تشكيل لجنتين من منظمة التحرير، وأخرى من مركزية حركة فتح لمتابعة هذا الموضوع مع الجهات المعنية.

 

اقرأ أيضا: ما دلالات دعوة الرئيس الفلسطيني لإجراء انتخابات عامة؟

التعليقات (1)
عربي مراقب
الأربعاء، 16-10-2019 08:15 ص
الفلسطينيين ليس بأقل وطنية من التونسيين وسنري قيس سعيد جديد في فلسطين بأذن الله ويركن محمود عباس وحركته فتح علي الرف.