سياسة عربية

#لبنان_يحترق يتصدر الترند العالمي.. وانتقادات للدول العربية

دفعت الحرائق البعض للنزوح - جيتي
دفعت الحرائق البعض للنزوح - جيتي


اندلعت حرائق هائلة في لبنان مساء الاثنين، مما تسبب في عمليات نزوح بين الأهالي، وأثارت جدلًا واسعًا بين النشطاء.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي تصدر وسم #لبنان_يحترق قائمة أعلى الوسوم تداولًا في العديد من البلدان العربية، ودخل قائمة الترند العالمي ليحتل المركز الثاني بها.

وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فإن الحرائق اندلعت في إقليم الخروب، وتلال المشرف، ومنطقة الدبية، والدامور.

وأرجعت صحف لبنانية، سبب الحرائق، إلى الكتل الهوائية الحارة التي تجتاح لبنان منذ يومين، حيث ساهمت الرياح الجافة بامتداد النيران بسرعة والقضاء على مساحات حرجية واسعة.

النشطاء طالبوا عبر وسم #لبنان_يحترق، البلدان العربية المجاورة بالتدخل ومساعدة الحكومة اللبنانية في إطفاء الحرائق وعمليات نزوح الأهالي.

 

اقرأ أيضا: حرائق تجتاح مناطق واسعة في لبنان.. خوف وذعر (شاهد)

وشارك عبر الوسم العديد من الإعلاميين والحقوقيين والنشطاء من كافة البلدان العربية، حيث وجه بعضهم النقد للدول العربية التي تقاعست عن تقديم المساعدة، مشيرين إلى مصر ومسارعتها في إرسال طائرات القوات المسلحة المصرية إلى إسرائيل، حينما اندلعت الحرائق بها منذ ثلاث سنوات.

وتداول النشطاء مقاطع للحرائق وأجراس الكنائس تدق لتنبيه الأهالي وإبعادهم عن الحرائق، كما تداول آخرون صورًا للمساجد وقد فتحت أبوابها لاستقبال المدنيين النازحين.

كما شارك النشطاء صورًا للدفاع المدني الفلسطيني وهو يشارك في إخماد الحرائق، مع نظيره اللبناني، بينما تساءل النشطاء اللبنانيون عن عربات ومدرعات الجيش التي تقذف المتظاهرين بالمياه في المظاهرات الاحتجاجية، لماذا غابت عن المشهد اليوم ولم تشارك في إطفاء الحرائق؟

 

 

0
التعليقات (0)

خبر عاجل