سياسة عربية

غضب بالمغرب بعد مشاركة وزير إسرائيلي أسبق بندوة سياسية

المرصد المغربي ضد التطبيع وصف المشاركة بـ"جريمة اختراق صهيونية جديدة"- المرصد المغربي فيسبوك
المرصد المغربي ضد التطبيع وصف المشاركة بـ"جريمة اختراق صهيونية جديدة"- المرصد المغربي فيسبوك

لاقت مشاركة وزير إسرائيلي في ندوة دولية بمدينة مراكش المغربية، استنكارا واسعا من قبل ناشطين مغاربة مناهضين للتطبيع.

ووصف المرصد العربي المناهض للتطبيع حضور وزير الداخلية والاستخبارات الإسرائيلي الأسبق، مائير شتريت، في المؤتمر الدولي للسياسات، الذي انعقد نهاية الأسبوع الماضي في مدينة مراكش بـ"جريمة اختراق صهيونية جديدة".

واستنكر المرصد "تمكن الإسرائيليين من الحضور في المؤتمرات المنظمة في المغرب".

وقال المرصد: "الصهاينة صاروا يعتبرون المغرب جنة تطبيع واختراق في ظل حالة الميوعة المزمنة في تعاطي الدولة والسلطات الحكومية مع الظاهرة".

وأشار إلى وجود خلط مقصود من قبل الجهات الحكومية بين المواطنة المغربية وبين ما يسمى "الجالية المغربية في إسرائيل" والتي يعتبر مائير شتريت واحدا منها باعتبار ولادته في منطقة الرشيدية أواسط القرن الماضي.

 

اقرأ أيضا: زيارة المنتخب السعودي لفلسطين.. دعمٌ أم تطبيع؟

 

التعليقات (3)
ابو عدي العدوان
الأربعاء، 16-10-2019 05:48 ص
بكل أسف ما نشاهده في هذا المجال أن القادة العرب يتسابقون لنيل شرف صداقة المسؤولين الإسرائيليين . ولا أجدها ألا مناكفه لشعوبعم المغلوب على أمرها .
توفيق
الثلاثاء، 15-10-2019 08:42 م
قالك من الجالية ..جالية تشرف ماشاء الله ..كل الجالية بتجد وبتشتغل مش شغالة ارهاب واحتلال لأراضي الغير والاعتداء على الناس والله بتخربوا بيوتكم باديكم وبما انه مواطن مافيش حد يعلمه المواطنة الصح ايه هي..؟
مروان
الثلاثاء، 15-10-2019 08:07 م
وهل من ينتمي للجالية يشارك في ندوات سياسية وبما أنه من كوادر الصهاينة كان يجب محاسبته ومعاقبته على جرائم الاعتداءات اليومية على الشعب الفلسطيني وتوفير اقامة له بالسجن حتى يدرس ملفه جيدا ..أم أن تلفيق القضايا بمختلف أنواعها والتعذيب بشتى أشكاله هو من نصيب كل مواطن طالب بحقه وباقامة العدل بين الناس...

خبر عاجل