سياسة دولية

الكرملين: يحق لجيش تركيا التوغل لهذه المسافة في سوريا فقط

المبعوث الروسي قال إن الوحدات الكردية سمحت للنظام بدخول مناطق محددة في منبج - روسيا اليوم
المبعوث الروسي قال إن الوحدات الكردية سمحت للنظام بدخول مناطق محددة في منبج - روسيا اليوم

قال مبعوث الرئاسة الروسية إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف الثلاثاء إن وحدات "حماية الشعب" الكردية "سمحت لقوات الحكومة السورية بدخول مناطق محددة منها منبج".


وفي تصريحات صحفية، أشار لافرينتييف إلى الاتفاق الذي تم بين الوحدات الكردية والنظام السوري، وقال إنه تم التوصل إليه خلال محادثات بين الأكراد ودمشق وروسيا".


وبخصوص عملية "نبع السلام"، قال المسؤول الروسي إن بلاده "لا توافق على العملية العسكرية التركية في سوريا ولم تناقش الأمر مع أنقرة"، مضيفا أنه "ليس من حق تركيا أن تنشر قوات بشكل دائم في سوريا".

 

اقرأ أيضا: روسيا: النظام السوري دخل منبج.. وهناك اتصالات مع تركيا

وتابع: "بوسع الجيش التركي التوغل لمسافة تتراوح بين 5 و10 كيلومترات فحسب داخل الأراضي السورية"ـ مضيفا أن أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، "كشف عن نيته سحب القوات من شمالي سوريا بعد الانتهاء من عملية مكافحة الإرهاب في هذه المنطقة".


وأشار إلى أن الرئيس التركي "حذر الجميع من أنهم سوف ينفذون العملية، وأن الغرض من العملية كان القتال ضد الجماعات الإرهابية حسب فهمه. ووفقًا لذلك، بمجرد أن ينجز هذه المهمة، سيتم سحب القوات التركية من شمالي سوريا".

 

وفيما يتعلق بمصير أسرى تنظيم الدولة، قال المبعوث الروسي إن "هناك نحو 12 ألف عضو من الدولة الإسلامية في سجون بشمال شرق سوريا".

التعليقات (0)