حول العالم

اليابان.. عشرات القتلى والمفقودين جراء إعصار هاغيبيس (شاهد)

فرق من الجيش تشارك في إنقاذ المحاصرين جراء الأمطار والفيضانات- تويتر
فرق من الجيش تشارك في إنقاذ المحاصرين جراء الأمطار والفيضانات- تويتر

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية، إن 18 شخصا على الأقل قتلوا وفقد أكثر من 13 آخرين، جراء الإعصار هاغيبيس الذي ضرب البلاد وجلب معه أمطارا غزيرة غير مسبوقة في البلاد.


ولقي البعض حتفهم بسبب انزلاقات التربة، فيما جرفت المياه البعض الآخر وهم في سياراتهم مع فيضان مياه الأنهار بعد الهطول المستمر للأمطار، فيما أصيب أكثر من 150 شخصا.


ويعمل الجنود اليابانيون الأحد على مساعدة السكان المحاصرين بفيضانات في أماكن عدة غمرت فيها المياه بيوتا أو شهدت حوادث انزلاق للتربة في وسط اليابان وشرقها.


ودفن سكان في انزلاقات للتربة أو غرقوا في مساكنهم أو في سيارات جرفتها المياه، وأحد القتلى طفل عثر على جثته داخل أو قرب سيارة في نهر.


وسجلت فيضانات كبيرة في منطقة ناغانو (وسط البلاد) حيث انهار سد ما أدى إلى اجتياح مياه نهر شيكوما لمنطقة سكنية.


وظهر في لقطات بثها التلفزيون سكان على شرفات منازلهم وهم يلوحون لمروحيات ولقوات الدفاع الذاتي في مبان محاطة بسيول وحلية، كما ظهرت قطارات سريعة غارقة في مياه وحلية في مستودع في ناغانو.


وتلقى نحو 7.3 مليون ياباني توصيات غير ملزمة بإخلاء منازلهم السبت بعد هطول كميات قياسية من الأمطار. ونفذ عشرات الآلاف منهم هذه التوجيهات وتم إيواؤهم في مدارس وقاعات وتقديم الغذاء والمياه والأغطية لهم.

 

#Hagibis blows through Japan#Hagibis #Typhoonhttps://t.co/xZHPRNU5fb pic.twitter.com/ohunClvuJx


Sending my prayers to everyone in Japan. May everyone be safe from this typhoon. #PrayForJapan pic.twitter.com/mybuhFfMiT


Typhoon Hagibis: Millions of people across Japan were asked to evacuate their homes #PrayForJapan ????#TyphoonHagibis pic.twitter.com/dCJdCMtDCu







التعليقات (0)

خبر عاجل