سياسة دولية

المفوضية الأوروبية تتحدث عن الحدود الإيرلندية بعد "بريكست"

يونكر مقتنع بأن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي- جيتي
يونكر مقتنع بأن بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي- جيتي

أكد رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر أن حدودا جديدة ستكون بين إيرلندا الشمالية وجمهورية إيرلندا، عند خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وعبر خلال مقابلة أجراها مع شبكة "سكاي نيوز" البريطانية عن قناعته بأن "بريطانيا ستخرج من الاتحاد الأوروبي".

وأجاب يونكر عن سؤال عن "ما إذا كانت ستنشأ حدود جديدة بين إقليم إيرلندا الشمالية البريطاني وإيرلندا العضو في الاتحاد الأوروبي إذا خرجت بريطانيا دون اتفاق" قائلا: "نعم يتعين علينا ضمان الحفاظ على مصالح الاتحاد الأوروبي والسوق الداخلية".

وتجدر الإشارة إلى أن حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أرسلت إلى بروكسل أفكارا لمحاولة دفع الخروج من الاتحاد الأوروبي إلى الأمام.

 

اقرأ أيضا: "المحكمة العليا" تنظر في تعليق جونسون لأعمال البرلمان

وصرح جونسون في 15 أيلول/ سبتمبر بأنه "سيكون هناك الكثير من العمل حتى 17 تشرين الأول/ أكتوبر"، موعد آخر قمّة للاتّحاد الأوروبي قبل تنفيذ بريكست المقرّر في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

 

وأضاف: "لكنّني ذاهب إلى هذه القمّة، وسأحصل على اتفاق، وأنا متفائل فعلا. وفي حال لم نتوصل إلى اتفاق، فسنخرج في 31 تشرين الأول/ أكتوبر".

وكان جونسون استبعد إمكانية أن يطلب من بروكسل تأجيل بريكست ثلاثة أشهر، مؤكّدا أنه يفضّل "الموت داخل حفرة" على طلب إرجائه، مكرّرا أن على المملكة المتحدة الخروج من الاتّحاد في 31 تشرين الأول/ أكتوبر.

التعليقات (0)