سياسة عربية

كاتب إماراتي: لم يعد هناك بلد عربي قوي أو "حليف صادق"

الكاتب اعتبر أن بلاده تواجه تحديات لأنها النموذج الناجح في المنطقة- واس
الكاتب اعتبر أن بلاده تواجه تحديات لأنها النموذج الناجح في المنطقة- واس

اعتبر الكاتب الإماراتي، سامي الريامي، أن المنطقة العربية باتت تفتقر إلى دولة قوية يمكن الاعتماد عليها، أو "حليف صادق"، وأن بلاده تعاني من "الحاقدين والكارهين والمتربصين"، مطالبا بتحصين الجبهة الداخلية و"الامتثال للقيادة".

وفي مقال نشرته صحيفة "الإمارات اليوم"، قال الريامي إن بلاده تواجه تحديات كبيرة، لأنها "النموذج الناجح في الوطن العربي"، حيث يعيش بـ"سلام وود وعدالة" أشخاص "من 200 جنسية وأكثر"، بحسبه (عدد دول العالم 195).

 

اقرأ أيضا: عبدالله: الإمارات لن تدخل معركة لا تخصها.. هل يقصد السعودية؟

وأضاف الكاتب أن المنطقة "تعيش حالة حرب حقيقية، ومن لا يستشعر ذلك فإنه في غفلة"، معتبرا أن "الربيع العربي" تسبب بتدمير دول المنطقة.

وتابع أن إسرائيل وإيران وتركيا تشكل تهديدات كبيرة، وأن "المجال مفتوح أيضا لدول أخرى لتنضم إلى قائمة الطامعين".

وختم بالتأكيد أن الوقت غير مناسب "لنشر السلبية والإحباط"، أو "للتطاول والنيل من مؤسسات حكومية"، أو "لزعزعة ثقة المواطن بمؤسساته"، مشددا على ضرورة "عدم الخلط بين الحرية وتجاوز القوانين والأعراف والأخلاق".

التعليقات (2)
3ab 3aal
الأحد، 22-09-2019 03:01 ص
هذه بضاعتكم ردت إليكم
هيام
السبت، 21-09-2019 07:33 م
كراس الخليج واحد للأسف.. من دمر الدول العربية هو الخليج من قبل الربيع العربي ومن قبل العدوان على العراق الى يومنا هذا..انتم بلاوي منيلة ... ثور على اللي حاكمينك حتلاقي كل العرب والمسلمين صف واحد معك أقصد الشعوب أما الجيوش فهي مجرد حراس للطغاة

خبر عاجل