حقوق وحريات

"#ميدان_التحرير" يتخطى المليون تغريدة ويربك نظام السيسي

شهدت منصات التواصل التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، سلسة من الوسوم المناهضة لحكم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي- جيتي
شهدت منصات التواصل التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، سلسة من الوسوم المناهضة لحكم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي- جيتي

واصل، صباح السبت، هاشتاغ "#ميدان_التحرير" صدارته لأكثر الوسوم تفاعلا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الذي تم تدشينه تزامنا مع مظاهرات أمس الجمعة.

 

ووصل الأمر مع تداول الهاشتاغ، إلى أن تصدر "تويتر" في مصر والعالم.


وتخطى الهاشتاغ حاجز المليون تغريدة، في أقل من 24 ساعة، وسط تفاعل كبير وغير مسبوق للمطالبة برحيل السيسي والنزول إلى الشوارع والميادين.

 

يشار إلى أن الوسوم الثلاثة الأعلى تداولا على "تويتر" في مصر، صباح السبت، جاءت كالتالي (#ميدان_التحرير)، (#ندعو_الجيش_بلاش_دم_تاني)، و(#ارحل_ياسيسي)، على التوالي.


 

وشهدت منصات التواصل التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية، سلسة من الوسوم المناهضة لحكم قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي، عقب مجموعة فيديوهات المقاول والفنان محمد علي.

وغادر السيسي القاهرة، في وقت سابق مساء الجمعة، متوجها إلى نيويورك لحضور اجتماعات للأمم المتحدة، على الرغم من دعوات عبر منصات التواصل الاجتماعي للخروج في مظاهرات.

وكان هاشتاج  #الرحيل_ياسيسي_أو_النزول_للشارع قد تصدر قائمة الأعلى تداولا على موقع تويتر، الأربعاء الماضي، بعد أن تفاعل معه نشطاء للمطالبة بإسقاط السيسي استجابة لدعوة رجل الأعمال والفنان محمد علي.

كما انتشر هاشتاج # كفاية_بقى_ ياسيسي الذي أطلقه محمد علي، عبر مواقع التواصل بشكل واسع، وتصدر قائمة الأكثر تدوالا حتى وصل إلى أكثر من مليون ونصف المليون تغريدة.

التعليقات (0)