سياسة عربية

"الحوثي" تجدد تبني الهجمات على أرامكو وتكشف تفاصيل

أرامكو في بقيق هجوم - تويتر
أرامكو في بقيق هجوم - تويتر

جددت جماعة الحوثي في اليمن الاثنين التأكيد على مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف السبت الماضي معامل تابعة لشركة أرامكو النفطية السعودية.


وقال المتحدث باسم ما يعرف بـ"القوات المسلحة" التابعة للجماعة يحيى سريع، قوله إن "عملية توازن الردع الثانية على مصفاتي بقيق وخريص تم تنفيذها بطائرات تعمل بمحركات مختلفة وجديدة ما بين عادي ونفاث".


وحذر المتحدث الحوثي في منشور على صفحته بموقع فيسبوك "الشركات والأجانب من التواجد في المعامل التي نالتها ضرباتنا لأنها لا تزال تحت مرمانا وقد يطالها الاستهداف في أي لحظة"، وفق تعبيره. 

 

وتابع سريع مهددا: "نؤكد للنظام السعودي أن يدنا الطولى تستطيع الوصول إلى أي مكان نريد وفي والوقت الذي نحدده وعليه أن يراجع حساباته ويوقف عدوانه وحصاره على اليمن".

 

 

ويأتي تأكيد جماعة الحوثي لمسؤوليتها عن الهجوم بعد تقارير صحفية غربية نقلا عن مسؤولين أمريكيين قالوا فيها إن الهجمات التي تعرضت لها أرامكو نفذت من الأراضي العراقية وليس من اليمن، وهو ما ألمح له في وقت سابق وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو.

 

 

التعليقات (3)
متابع
الإثنين، 16-09-2019 04:37 م
حجم الدمار الذي لحق بالمصفاة من فعل معمم ذكي يستغل جهل غباء المغفلين .وتكرار الحوتي لمسؤوليته مؤشر على الضغوطات التي تمارس عليه .لابعاد الشبهات عن سيده وولي امره .
امازيغي
الإثنين، 16-09-2019 02:17 م
بورك في الايدي اليمنية التي تطلق الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية هههههه
محمد الليبي
الإثنين، 16-09-2019 01:41 م
نشكر المقاومة اليمنية شكرا جزيلا علي اهداء الهجوم الرائع ونتمنى ان تهتم بالقصور اهتمام رئع ايضا