اقتصاد عربي

شركة استشارية: السعودية ستشتري النفط بعد هجمات أرامكو

إنرجي أسبكتس: شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية ستشتري كميات كبيرة من البنزين والديزل- جيتي
إنرجي أسبكتس: شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية ستشتري كميات كبيرة من البنزين والديزل- جيتي

توقعت شركة إنرجي أسبكتس للاستشارات  أن السعودية ستصبح مشتريا كبيرا لمنتجات النفط بعد الهجمات الأخيرة على شركة أرامكو، والتي أجبرتها على وقف أكثر من نصف إنتاجها من الخام وبعض إنتاج الغاز.

وأضافت الشركة: "فاقد الغاز أثر على عمليات المصافي، وربما خفض معدلات الاستهلاك بها بمقدار مليون برميل يوميا، ما يوفر خاما متوسطا وثقيلا للتصدير".

ورجحت أن "تشتري شركة النفط الحكومية أرامكو السعودية كميات كبيرة من البنزين والديزل وربما زيت الوقود، بينما تخفض صادراتها من غاز البترول المسال".

وذكرت أن "الهجمات عطلت 18 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي و50 بالمئة من إنتاج الإيثان وسوائل الغاز في السعودية".

 

اقرأ أيضا: صعود أسعار النفط 15% بعد هجمات السعودية

وأشارت شركة الاستشارات إلى أنه من المرجح "استئناف نحو نصف إنتاج الخام السعودي المفقود بحلول يوم الاثنين، لكن الاستئناف الكامل سيستغرق أسابيع على الأرجح".


ونوهت إلى أن "جودة الخام العربي الخفيف والخام العربي الخفيف جدا السعوديين ربما تأثرت أيضا بكثرة كبريتيد الهيدروجين، ما قلل من شهية المصافي".


ووفقا للشركة، فإن السعودية "ستعمل على الحفاظ على صادراتها من النفط من خلال سحب 50- 60 مليون برميل من مخزونات الخام المحلية، ومعظمها في رأس تنورة".

التعليقات (1)
الاكوان المتعددة
الإثنين، 16-09-2019 09:02 ص
هجوم ارامكو كان مدبر والغاية منة ابعاد قضية خاشقجي والافلات من تجميد الاموال والمحكمة الدولية والرد والمواجهة مع امريكا مثلما فعلتم في الابراج العالمية . لاحظو شئ الابراج العالمية الديوث ابوعيون فيها فراغ ابوراس مطعوج قصف امدادات النفط العالمية . العالمية أي اذا لم تمت قضية خاشقجي وتغضو النظر عن اليمن ودمارها انظرو رفعت اسعار النفط العالمية .. ابوراس مطعوج لا يهمة قصف ايران هوا يريد اماتة قضية خاشقجي اولا واخرا وليس هناك شئ اهم لة من هذأ وعدم المساس في حساباتة هوا واخوة المالية ابوعيون فيها فراغ كان يعرف توقيت الضربة والذخيرة ليست كلها من الطائرات هناك من فجر بذخيرة أخرئ وقت اقتراب الطائرات .. الاكيد أن امريكا دارت ظهرها وقالت سأستخدم احتياطي النفط اللذي تملكة ولم تعر أهتمام .. وأهم من هذأ لم تقصف ايران ... ربما تذكرون تدافع الحجاج عام 2015 واللذي قتل فية عن مايزيد عن 2000 حاج ولم يكن السبب ايران وحتئ لم تصرح ايران بشئ .. نعم الحوثي هوا من قصف لكن كان وقت الضربة معلوم عند المنغولي عاشق القضيب محمد بن سلمان وهوا زاد في الذخيرة ليكون التفجير دافع لضرب ايران وتشتيت العالم عنة وعن خاشقجي اللذي قتلة وروحة لم تفيض .. يريد أن يهرب من أيران ومن خاشقجي مع استمرارة بجريمة القمر الصناعي الاسرائيلي اللذي استأجرة من نتنياهو اسرائيل بتغطية مدفعوعة الثمن من المصاب بزهايمر ترامبكوشنر وماكرون اللذي يريد ان يلمع سمعة نفسة وبلادة من خلال عودتي لفرنسا لكي يقدم لي سكن واكل ومال ومقابلة سريعة ومن انغيلاء ميركل ومسؤوللين بلجيكا وهولندائ .. والضربة حدثت بعدما كان يعتقد تقارب امريكي ايراني وبعد استقالة بولتون لان ابوراس مطعوج ابوانف في اوسطة عظمة مثل سنام البعير البشع كان يعتمد علئ تحريض بولتون لترامبكوشنر لضرب ايران وربما بولتون كان يتقاضي اجر مسبق الدفع من ابوراس مطعوج ابوانف في اوسطة عظمة مثل سنام البعير البشع نظيراً لتحريضة لضرب ايران وعندما استقال بولتون قرر ابوراس مطعوج ابوانف في اوسطة عظمة مثل سنام البعير البشع هذة العملية لتساعدة علئ ذالك عفواً .. والعملية كانت ستتم ومنسق لها لكن مفاجئة بولتون الاكوان المتعددة