سياسة دولية

سيناتور أمريكي يدعو لاستهداف منشآت إيران النفطية

غراهام قال إن استهدف منشآت نفطية إيرانية سيكسر ظهر النظام هناك- صفحته الشخصية
غراهام قال إن استهدف منشآت نفطية إيرانية سيكسر ظهر النظام هناك- صفحته الشخصية

دعا سيناتور جمهوري إلى مهاجمة مصافي النفط الإيرانية، ردا على استهدف جماعة الحوثي السبت مصافي نفطية سعودية، ما أدى إلى تعطل الإنتاج فيها.


ووصف ليندسي غرام الهجمات التي شنها الحوثيون في "بقيق" بأنها مثال على "الطريقة التي تنشر فيها إيران الفوضى في الشرق الأوسط".


وقال غراهام في تغريدة على حسابه بـ"تويتر": "على الإدارة الأمريكية وضع خيار استهداف منشآت النفط الإيرانية على الطاولة، باعتباره الخيار الذي سيكسر ظهر النظام في طهران".


وأضاف: "لقد حان الوقت الآن لكي تضع الولايات المتحدة على الطاولة هجوما على مصافي النفط الإيرانية، إذا استمرت الأخيرة في استفزازاتها أو زادت في تخصيب اليورانيوم".

 

وكانت وكالة "رويترز" نقلت عن ثلاثة مصادر مطلعة أن إنتاج السعودية وصادراتها من النفط تعطلت، السبت، إثر هجوم شنته جماعة الحوثي اليمنية، على منشأتين لشركة "أرامكو".

وأوضح مصدر للوكالة أن الهجمات التي جرت بطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون، تؤثر على إنتاج خمسة ملايين برميل من النفط يوميا، أي قرابة نصف الإنتاج الحالي للمملكة، دون تفاصيل إضافية.

 

— Lindsey Graham (@LindseyGrahamSC) 14 سبتمبر 2019

 

التعليقات (2)
ABARAN
الأحد، 15-09-2019 01:19 م
فليفعلها الصهيوني المتعجرف عبد وحمار الصهيونية العالمية إذا إستطاع أن يطلق لو رصاصة واحدة ضد الجيش الذي قاتل الشرق والغرب والرجعية العربية طوال 8 سنوات متتالية ضد النظام البعثي المقبور. البيض الذين يحكمون إدارة الإجرام الدولي أمريـــكا ,لم يفهموا بعد أن النظام الإيراني مرغ أنف أمريكـا المجرمة في التراب عندما إحتجز الشعب الإيراني كلاب السفارة الأمريكية في طهران لمدة 444 يوما ووقفت ادارة الكاوبوي عاجزة أما صمود الشعب الإيراني البطل الذي لقن درساً قاسياً للصليبيين الأوغــاد.
عدنان
الأحد، 15-09-2019 06:01 ص
نريد تعريف ثابت استهداف بترول السعودية ارهاب ! استهداف بترول ايران عمل عسكرى حرب ! لماذا لا نفكر بانفسنا ؟

خبر عاجل