سياسة عربية

هكذا علق غنيم على تصريحات السيسي حول "قصور الرئاسة"

وائل غنيم للسيسي: "متكبرّ العيّل اللي جواك ده اللي علطول عايز يتفشخر ويتمنظر"- جيتي
وائل غنيم للسيسي: "متكبرّ العيّل اللي جواك ده اللي علطول عايز يتفشخر ويتمنظر"- جيتي

انتقد الناشط السياسي المصري، وائل غنيم، تصريحات رئيس سلطة الانقلاب عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، التي انطلقت، اليوم السبت، بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

 

وقال غنيم، في تغريدة نشرها عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "يا ريس هو ده مؤتمر الشباب ولا مؤتمر حَب الشباب .. متكبر في أداءك شوية عشان الناس تحاول تعرف تحترمك؟".

 

وأضاف: "قصور رئاسية ايه اللي انت عايز لسه تبنيها دي؟ متكبرّ العيّل اللي جواك ده اللي علطول عايز يتفشخر ويتمنظر. هو اهل الجمالية دي طباعهم واخلاقهم؟ ايه البيضان دي يا ريس؟ عيب والمصحف".

 

 

 

وفي سياق رده على اتهامات الفنان والمقاول المصري محمد علي على اتهام رئيس سلطة الانقلاب بإهدار المال العام في بناء قصور واستراحات رئاسية، لتلبية رغبات زوجته انتصار، أقر السيسي بالفعل بتشييد قصور رئاسية جديدة، لكنه برر ذلك بأنه "ليس لصالحه ولكن لأجل مصر الكبيرة التي ستبهر العالم".

 

وقال: "قصور رئاسية، أنا عامل وهعمل، هي ليا؟ أنا بعمل دولة جديدة"، مستطردا: " هو محمد علي بس هو اللي بيبني قصور".

 

اقرأ أيضا: السيسي يرد على اتهامات محمد علي حول الجيش ووالدته (شاهد)

ومؤخرا، تحدث ممثل مصري، يدعى محمد علي يمتلك شركة مقاولات شاركت في تشييد مشروعات ببلاده، عن وجود "وقائع فساد كبرى"، اتهم فيها مسؤولين بارزين في الدولة، دون توثيق حديثه بالمستندات، في سلسلة مقاطع مصورة قصيرة.


وتحدى "علي"، عبر مقطع فيديو مؤخرا، الرئيس المصري في الرد عليه في المؤتمر الحالي الذي يستمر لمدة يوم واحد.

وأثار حديث "علي"، الذي يتواجد خارج البلاد، ضجة كبيرة للغاية عبر منصات التواصل، بين مؤيد ومعارض، وانبرت وسائل إعلامية مؤيدة للنظام في الرد عليه واتهامه بعبارات تمس الوطنية والشرف.

وأعلن السيسي الذي كان وزيرا للدفاع في صيف 2013، الإطاحة بالرئيس الراحل محمد مرسي، ودافع عقب وصوله للسلطة في 2014 عن دور الجيش كمؤسسة وطنية في بناء الدولة، وإقامة مشروعات قال إنها ضخمة وغير مسبوقة، فضلا عن إنقاذ البلاد من الانهيار.

 

التعليقات (0)