سياسة عربية

أنباء عن دخول النظام لـ"خان شيخون" والمعارضة توجه رسائل

 وجهة هيئة تحرير الشام رسالة قالت إنها "مهمة" لعناصر وجنود الفصائل الثورية- جيتي
وجهة هيئة تحرير الشام رسالة قالت إنها "مهمة" لعناصر وجنود الفصائل الثورية- جيتي

تحدثت مصادر سورية مساء الأربعاء، عن دخول قوات نظام بشار الأسد إلى مدينة خان شيخون الاستراتيجية في شمال غرب سوريا.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "قوات النظام سيطرت على خان شيخون، واستعادت مناطق في محيطها، وأغلقت كافة المنافذ أمام نقطة مراقبة للقوات التركية"، مضيفا أن "قوات النظام تعمل حاليا على نزع الألغام في المدينة الواقعة بريف إدلب الجنوبي".


يأتي ذلك بعد انسحاب فصائل المعارضة من مدينة خان شيخون الثلاثاء، على وقع تقدم قوات النظام داخلها مع استمرار القصف الجوي العنيف.


ومنذ نهاية نيسان/ أبريل تسبّب التصعيد بمقتل نحو 890 مدنيا وفق المرصد، ونزوح أكثر من 400 ألف شخص إلى مناطق أكثر أمنا وخصوصا بالقرب من الحدود التركية، وفق الأمم المتحدة.


في المقابل، وجهة هيئة تحرير الشام رسالة قالت إنها "مهمة" لعناصر وجنود الفصائل الثورية المشاركين في الدفاع عن الشمال السوري، مؤكدة أنها "ستواصل القتال حتى إسقاط نظام الأسد وإفشال حملاته العسكرية".

 

اقرأ أيضا: معارك عنيفة بخان شيخون بين النظام والمعارضة.. ونزوح الآلاف


وقالت الهيئة في بيان لها: "في هذه الفترة المليئة بالمصاعب، نعيش لحظات من البطولة والفداء النادر مثيلها في التاريخ"، مضيفة أن "المجاهدين سخروا كل طاقتهم وجهودهم لدفع العدو دون أي تلكؤ أو تردد".


وشددت الهيئة على أنها "لن تستسلم رغم ما أصابها من جراح، بل سنواصل جهادنا ونضمد جراحنا، ونستمر في إعدادنا، ولن نتوانى لحظة في الدفاع عن هذه الأرض المباركة إلى آخر قطرة دم"، منوهة إلى أن "روسيا رغم مشاركتها بثقلها الأكبر، فإننا نبشرها بالهزيمة".


ووجهت "الهيئة" رسالة إلى الثوار، قالت فيها :"أيها المجاهدون الكرام، لقد رأينا حقا في هذه المعركة كيف تكون كفالة الله تعالى للشام وأهلها، فرغم شدة القصف والدمار إلا أن الخسائر لا تذكر وما ذاقه عدونا أضعاف مضاعفة عما أصابنا من جراح، ولذلك يجب علينا مع الأخذ بالأسباب المادية أن نتمسك بأقوى وأعز سلاح نمتلكه ألا وهو التوكل على الله، وأن لا نيأس، بل نستيقن النصر، ونعلم أن الأيام دول بيننا، فنحن على يقين بأن مجاهدي الشام يهيئهم الله لأمور عظام".

التعليقات (4)
السوري المظلوم
الخميس، 22-08-2019 10:59 ص
في تعليقي السابق ذكرت (هجوم طيران روسي مجنون امتد من الليل و حتى الصباح) . تابعت الموضوع ، فتبين أنه لا يزال مستمراً على عدة بلدات و من نتائجه : تدمير 7 مساجد هي : " الرحمن وعلي بن أبي طالب والدعوة والروضة داخل بلدة جرجناز" و "مسجد النصر في قرية التح "تابعة لمعرة النعمان" والمسجد الكبير ومسجد عمر بن عبدالعزيز في قرية الدير الشرقي . بالإضافة إلى ذلك : تعرض مسجدان هما المسجد الكبير في بلدة تلمنس والمسجد الكبير في بلدة الغدفة للقصف بالبراميل المتفجرة "تخصص عصابة بشار و يساعدها الفرس و مليشيا حزبالة في صناعة البراميل ". استهداف المساجد فعل إجرامي حقير . إنها بيوت الله يا ارثوذكس الروس و يا نصيريي الكفر و يا طائفيي حزبالة . اللهم انتقم لبيوتك و حرماتك .
ناقد لا حاقد
الخميس، 22-08-2019 09:48 ص
لا تعليق سوى لا حول و لا قوة الا بالله
السوري المظلوم
الخميس، 22-08-2019 05:53 ص
صياغة الخبر بهذه الطريقة (وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "قوات النظام سيطرت على خان شيخون، واستعادت مناطق في محيطها...) فيه دليل حاسم على أن هذا المرصد لصاحبه النصيري "أسامه سليمان المختبئ تحت اسم رامي عبد الرحمن" هو أحد أدوات مخابرات بشار . الوضع في خان شيخون غير واضح في هذا الصباح لمن هم داخل سوريا فما بالك بمرصد موجود في مدينة كوفنتري ببريطانيا ؟ يوجد هجوم طيران روسي مجنون منذ عشاء يوم أمس و صباح هذا اليوم على عدة مدن و بلدات و قرى في محافظة إدلب و ريف حماه ضد المدنيين ، وحين يكون هجوم كهذا فإن أمور الجيش الروسي على الأرض ليست على ما يرام . في وقت مبكر من يوم أمس ، حذرت وزارة دفاع دولة كبرى من أن عصابة بشار يمكن أن تستعمل الكيماوي . هذا التحذير هو تهديد و معناه السياسي : صدرت أوامرنا لبشار باستعمال الكيماوي . اللهم عليك بالغزاة الخنازير لسوريا . اللهم من أراد بسوريا سوءاً فاجعل دائرة السوء تدور عليه يا رب العالمين . آمين .
منير
الأربعاء، 21-08-2019 10:20 م
لولاكي يا هيئة تحرير الشام ما ذهبن خان شيخان ولا التي قبلها. ستظلون ترددون نفس العبارات حتى يوم يستولي بشار على كامل الشمال السوري. يا هيئة قليل من السياسة الحكيمة قبل ان يقع الفأس في الرأس. تركيا التي انتم لا تسمعون كلامها لها الفضل في بقاء ادلب خارج سيطرة نظام بشار الى هذه اللحظة فأين انتم مما قدمته تركيا لادلب؟!!