سياسة دولية

أين إمام أوغلو؟.. أمطار تحرج رئيس بلدية إسطنبول "مبكرا"

إمام أوغلو اختفى عن الأنظار أثناء تعرض بعض أحياء إسطنبول لكارثة- الأناضول
إمام أوغلو اختفى عن الأنظار أثناء تعرض بعض أحياء إسطنبول لكارثة- الأناضول

بعد أسابيع قليلة على توليه رئاسة بلدية إسطنبول، وجد "أكرم إمام أوغلو" نفسه في موقف محرج، وسط موجة واسعة من التساؤلات عن مكان تواجده أثناء تعرض المدينة التركية لأمطار غزيرة تسببت بسيول جارفة في عدد من الأحياء.


وشارك مغردون ونشطاء، يقيمون بإسطنبول، في التعليق على أخبار بهذا الشأن، بثتها مواقع وصحف محلية ناطقة بالعربية.


وأثناء الهطول الكثيف للمطر، السبت، لاحظ سكان المدينة غياب رئيس بلديتها الجديد عن مواكبة الحدث، ليتصدر وسم "أين إمام أوغلو" على تويتر.

 

اقرأ أيضا: أمطار غزيرة وسيول تجتاح مدينة إسطنبول (شاهد)

وأفاد موقع "وكالة أنباء تركيا" أن إمام أوغلو رد في تصريحات صحفية على الانتقادات، قائلا: "لم يصلني بيان المديرية العامة للأرصاد الجوية حول الأمطار إلا قبل ربع ساعة، وكان تحذيرا من أمطار عادية وليس غزيرة".


وردت المديرية العامة للأرصاد الجوية بالنفي، مؤكدة في بيان أنها "حذرت على مدى ثلاثة أيام سابقة من هطول غزير للأمطار شمال غربي تركيا، وليس مجرد هطول عادي".


وتداول نشطاء عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر "إمام أوغلو" وهو يتجول على يخت فخم في مدينة بودروم الساحلية، دون أن يتسنى التحقق من تاريخ التقاطها.

 

وفاز الرجل بالمنصب في حزيران/ يونيو الماضي، مرشحا عن حزب الشعب الجمهوري المعارض، على حساب "بن علي يلدريم"، مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (3)
احمد
الإثنين، 19-08-2019 06:27 ص
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ” ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما : اللهم أعط منفقا خلفاً ، و يقول الآخر : اللهم أعط ممسكاً تلفاً ” رواه البخاري ( 1374 ) ومسلم ( 1010 )
N. A
الإثنين، 19-08-2019 05:04 ص
الخطوة الأولى جاءت وحدها. عقبال الخطوات الاخرى.
ناقد لا حاقد
الأحد، 18-08-2019 08:30 م
رئيس البلدية سوف يخرج ليتهم اللاجئين السوريين و العرب