صحافة إسرائيلية

معاريف: هذه فرص ترامب بالولاية الثانية ودعايته انطلقت

أشارت الصحيفة إلى أن ترامب الذي يبدو مهزوزا يحقق في واقع الأمر معظم أهدافه- جيتي
أشارت الصحيفة إلى أن ترامب الذي يبدو مهزوزا يحقق في واقع الأمر معظم أهدافه- جيتي

تحدثت صحيفة إسرائيلية الأربعاء، عن فرص فوز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بولاية ثانية، رغم أن هناك وقتا طويلا حتى الانتخابات التمهيدية.


وقالت صحيفة "معاريف" في مقال نشرته للكاتب زلمان شوفال إنه "لا يزال هناك وقت طويل، والكثير من الأمور قد تتغير، ولكن بخلاف التوقعات تتزايد احتمالات أن يحظى ترامب بولاية ثانية"، موضحة أن "خطط الديمقراطيين لشهادة المحقق الخاص روبرت مولر عن التدخل الروسي بالانتخابات السابقة، لم تنجح في سحب البساط من تحت أقدام ترشيح ترامب".


وأضافت الصحيفة أن "الديمقراطيين يحاولون تنحية ترامب، ولكن مشكوك أن ينجحوا في ذلك"، مستدركة بقولها: "هذا لا يعني أن ترامب خرج نقيا ونظيفا من تقرير مولر، ولكن التهمة الأساسية، المتعلقة بالتعاون مع روسيا بالانتخابات، لم تثبت".

 

اقرأ أيضا: خبير: 3 محددات لسياسات ترامب الخارجية حتى انتخابات 2020


وأشارت الصحيفة إلى أن ترامب الذي يبدو مهزوزا يحقق في واقع الأمر معظم أهدافه، ويثبت نفسه كزعيم ناجع في مجال السياسة الخارجية، بما في ذلك الخطوات التي اتخذها ضد الصين، لافتة إلى أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يُحسب لصالحه.


ولفتت إلى أنه من السابق لأوانه الحكم على الأمر المتعلق بإدارته لملف إيران، منوهة إلى أن جميع المرشحين يعلنون بأنهم سيعودون للاتفاق النووي مع إيران، لكن لا توجد أي ضمانة أن تكون الصيغة التي يرغبون فيها أو يمكنهم اختيارها، هي بالضبط صيغة الرئيس السابق باراك أوباما".


وأكدت "معاريف" أن الرئيس الأمريكي ترامب بدأ بالفعل حملته الانتخابية، ويتركز محوره الدعائي على الوضع الاقتصادي الجيد، وتشخيص الحزب الديمقراطي من ناحية جماهيرية، كجزء من جماعته اليسارية المتطرفة، والتي لا تقبل أغلبية الأمريكيين البيض مواقفهم في معظم المسائل.


وختمت الصحيفة الإسرائيلية بتأكيدها أنه "لا يزال هناك وقت طويل حتى الانتخابات، والكثير من الأمور يمكن أن تتغير في الاتجاهين"، مشيرة إلى أن "ترامب فاز بالانتخابات السابقة بفضل الأغلبية بالمجلس الانتخابي وليس بأغلبية أصوات الناخبين، ولكن إذا ما تم تقييم الأمور حسب المؤشرات الحالية، فإنها تسير في هذه اللحظة بصالحه"، وفق تقديرها.

التعليقات (0)

خبر عاجل