سياسة دولية

الاحتلال يعتقل شبانا مقدسيين طردوا مطبّعا سعوديا من الأقصى

المدون السعودي محمد السعود اشتهر بتعاطفه وامتداحه للاحتلال الإسرائيلي
المدون السعودي محمد السعود اشتهر بتعاطفه وامتداحه للاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، عددا من الشبان المقدسيين، بتهمة مهاجمتهم الناشط والمطبع السعودي الذي يزور تل أبيب، خلال زيارته لمدينة القدس المحتلة أمس.

 

وذكرت شرطة الاحتلال، في بيان، أنها اعتقلت ثلاثة شبان للاشتباه بمهاجمتهم المطبع السعودي محمود سعود، خلال زيارته للبلدة القديمة بالقدس المحتلة.

 

عبّر مقدسيون عن غضبهم من زيارة مطبع ومدون سعودي للبلدة القديمة في القدس المحتلة الاثنين، وعمدوا إلى طرده من أزقة المدينة المقدسة.

ومنع الأهالي السعودي محمد السعود الذي يزور "تل أبيب" برفقة وفد من المطبعين والمدونيين العرب من الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، فيما ألقى شبان بالأحذية والكراسي البلاستيكية عليه، وكالوا الشتائم له ولولي العهد السعودي محمد بن سلمان، واتهموه برعاية التطبيع مع الاحتلال.

 

اقرأ أيضا: هكذا استقبل المقدسيون مطبعا سعوديا زار الأقصى (شاهد)

يشار إلى أن المدون السعودي محمد السعود اشتهر بتعاطفه وامتداحه للاحتلال الإسرائيلي، وظهر مؤخرا في تسجيل فيديو باللغة الإنجليزية، هنأ فيه "إسرائيل" بـ"يوم الاستقلال" الذي يمثل ذكرى النكبة بالنسبة للفلسطينيين، واعتبر أن "إسرائيل هي أيقونة الحرية". 

ويزور السعود الأراضي المحتلة ضمن وفد إعلامي مطبع وبترتيب من الخارجية الإسرائيلية، ومن المتوقع أن يلتقي الوفد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ومن المخطط أن "يجتمع مع أعضاء من الكنيست، ومسؤولين في وزارة الخارجية وشخصيات أكاديمية إسرائيلية".

التعليقات (0)