سياسة دولية

الشرطة الإيطالية تضبط أسلحة وصواريخ لعناصر متطرفة (صور)

عثرت الشرطة على بنادق أوتوماتيكية حديثة الصنع وصاروخ أرض-جو بحوزة عناصر يمينية متطرفة- آكي
عثرت الشرطة على بنادق أوتوماتيكية حديثة الصنع وصاروخ أرض-جو بحوزة عناصر يمينية متطرفة- آكي

أعلنت السلطات الأمنية أن أجهزة مكافحة الإرهاب الشرطية استولت في إطار عملية أمنية مشتركة في عدة مدن بشمال إيطاليا على أسلحة تستخدم في الحروب، من بينها "بنادق أوتوماتيكية حديثة الصنع وصاروخ أرض-جو" كانت بحوزة عناصر يمينية متطرفة. وفق ما ذكرت وكالة "آكي" الإيطالية للأنباء.


وذكرت السلطات أن العملية الأمنية انطلقت في أعقاب تحقيقات أجراها مكتب التحقيقات العامة والعمليات الخاصة (ديغوس) في مدينة تورينو (شمال غرب) تتعلق ببعض المقاتلين الإيطاليين الذين شاركوا في حرب دونباس (شرقي أوكرانيا).


وذكرت أن مكاتب (ديغوس) في كل من ميلانو وفاريزي وبافيا ونوفارا وفورلي شاركت في هذه العملية، بتنسيق من مكتب المدعي العام في تورينو.

 

وقالت الشرطة إنها ضبطت خلال عمليات مداهمة استهدفت جماعات اليمين المتطرف في شمالي البلاد أسلحة متطورة، مضيفة في بيان: "ضُبط خلال العملية صاروخ جو-جو في حالة تشغيل جيدة ويستخدمه الجيش ".

كما اعتقلت الشرطة ثلاثة أشخاص، منهم اثنان على مقربة من مطار فورلي، كما صودرت مواد دعائية خاصة بجماعة النازيين الجدد في مداهمات استهدفت مدنا مختلفة.

وقالت وسائل إعلام إيطالية إن المداهمات جاءت في إطار تحقيقات في مساعدة اليمين المتطرف الإيطالي لقوات انفصالية تدعمها روسيا في شرقي أوكرانيا.

وضُبط في الحملة، إلى جانب الصاروخ وهو من طراز "ماترا"، مجموعة من الأسلحة المتطورة، بما في ذلك أحدث بنادق هجومية آلية وقاذفات صواريخ.

 



التعليقات (0)

خبر عاجل