سياسة عربية

رئيس موريتانيا يشبه قطر بألمانيا النازية.. ونشطاء يعلقون

ولد عبد العزيز هاجم قطر وسخر من جغرافيتها وقناة الجزيرة- أ ف ب
ولد عبد العزيز هاجم قطر وسخر من جغرافيتها وقناة الجزيرة- أ ف ب

أثار تشبيه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز قطر بـ"ألمانيا النازية وما فعلته بالعالم"، معربا عن "عدم ندمه" على قطع العلاقات مع الدوحة، موجة جدل وانتقادات حادة من لدن نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال مؤتمر صحفي بالعاصمة نواكشوط، قال ولد عبد العزيز: "لدي موقف قديم من قطر وما فعلته بالدول العربية وتخريب تونس وليبيا وسوريا واليمن، وتهديد أمن دول أوروبية عبر الإرهاب يشبه سياسية ألمانيا النازية".

وتابع: "قرار قطع العلاقات مع قطر سيادي ومستقل، وتم وفق قناعتي الشخصية، وليس لكوني تابعا لبعض الدول مثل ما يروج لذلك البعض".

 

اقرأ أيضا: قطر ترد على شرط عادل الجبير للحوار معها

وأضاف: "ولو كنت تابعا لدول يقصدونها، لقطعت العلاقات مع إيران. شرف كبير لي قطع العلاقات مع قطر، مثل ما فعلت مع إسرائيل وأتحمل كامل المسؤولية عن ذلك، وهذا قرار كنت مستعدا للقيام به منذ البداية".

وسخر ولد عبد العزيز من قطر وقال: "توجد ديمقراطية في نصف هكتار من هذه الدولة الصغيرة، أسس فيه تلفزيون يتعرض لجميع الدول وله الحرية في الحديث عن كل شيء، إلا ما يدور حول مقره. قطر سجنت شاعرا لأنه انتقد حكامها، وتقمع شعراءها وتزعم نشر الديمقراطية"، وفق قوله.

 

ولاقت تصريحات ولد عبد العزيز هجوما من نشطاء وأكاديميين موريتانيين، متهمينه بالتبعية للقذافي سابقا وللرياض وأبو ظبي حاليا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (11)
علي البراهمي
الإثنين، 24-06-2019 01:29 م
الجزيرة الاعلام الحر النزيه في العالم،عرت عن عوراتالحكام المستبديناللصوص الصهاينة
الصومالي الثائر
السبت، 22-06-2019 09:04 ص
اهتم بمشاكل بلدك واترك قطر ومشاكل قطر ! صغر البلد ليس علامة علي الضعف انظر سنغافورة وسويسرا وانظر بلجيكا و و و و يا جحش
عمر
الجمعة، 21-06-2019 08:48 م
تحياتي الى أمير قطر الشيخ تميم والى اشعب قطر العظيم
ابونواس
الجمعة، 21-06-2019 04:26 م
بل النازيون الفاشيون الهمجيون تعج بهم الثكنات العسكرية الفاشيست ..أيها الهتلري القبيح...أسيادك القطريين في أعلى مراتب العيش الكريم والحياة الكريمة أيها الجعلان الحقير الذي ينتظر فتات موائد آل سعود وآل زايد...يا شاطر ..أتدري معنى شاطر..يعني لئيم وحقير وشيطان رجيم...
ابوعمر
الجمعة، 21-06-2019 04:21 م
كلام اللقطاء فيـــه الكثير من النتانـــة والقذارة التي لاتزكم الأنوف فقط بل يتقيئ من يشمها...ما أكثر اللقطاء النازيون في زمن الصعاليك خريجي الثكنات ...قطر ستشكمكم كما الدواب والبغال الصكاكة الى أن يتم الترويض قيطلق صراحها وتنزع شكيمتها...