سياسة عربية

قناة سعودية تشتم محللين أردنيين.. أحدهما لجأ للقضاء (شاهد)

الهجوم على عياصرة والبراري جاء لظهورهما المتكرر عبر شاشة "الجزيرة"- قناة السعودية 24
الهجوم على عياصرة والبراري جاء لظهورهما المتكرر عبر شاشة "الجزيرة"- قناة السعودية 24

وجهت قناة "السعودية 24"، الموالية لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، سيلا من الشتائم لمحللين سياسيين أردنيين.

 

القناة السعودية، عبر أحد برامجها، من تقديم السوري عبد الجليل السعيد، وصفت الكاتب والمحلل عمر عياصرة بـ"الإخونجي القذر"، فيما قال السعيد متحدثا عن الأكاديمي حسن البراري: "فلتان في براري الإعلام".

 

وأضاف السعيد: "نهيب في الأخوة بالمملكة الأردنية الهاشمية، لماذا تسمحون لهؤلاء المرتزقة، مرتزقة عزمي، مثل عمر عياصرة هذا الإخونجي القذر، وحسن البراري، الفلتان في براري الإعلام، تسمحون لهم في التكلم ضد المملكة العربية السعودية، والخليج والعرب، من أرض عمّان، من أرض المملكة الأردنية الهاشمية".

 

ولم يتأخر حسن البراري في الرد، كاشفا أن الهجمة تمت بتوجيه من الناطق الإعلامي للسفارة السعودية في عمّان، عبد السلام العنزي.

 

وقال البراري إنه سيتجه إلى رفع قضية، الأحد المقبل، فيما لم يحدد ما إن كان المشتكى عليه العنزي، أو السعيد والقناة السعودية.

 

يشار إلى أن الهجوم على عياصرة والبراري جاء لظهورهما المتكرر عبر شاشة "الجزيرة".

 


 

 

 

 

 

التعليقات (5)
ابراهيم الاردن
الأربعاء، 17-07-2019 08:56 ص
اكيد بعلمهما استطاعا ان يقهرا كل جاهل ... تحيه للاستاذين الفاضلين
احمد خليل
الأربعاء، 26-06-2019 05:33 م
عمر العياصرة والفلتان جايين يشبحوا على السعودية وهم من مجتمع شبه دولة جيشهم كان يهرب من المعارك في الضفة ومن الرمثا ...
ابوعمر
الجمعة، 21-06-2019 05:19 م
أكيد البول الحارق أكرمكم الله لهذين المحللين الاردنـــيين أحرق كل المناطق الحساسة جدا في أبدان وأجسام آل سعود وكلابهم هؤلاء في القناة24 الاسرائيلية عغوا السعودية
تحية تقدير لهذين المحللين
الجمعة، 21-06-2019 11:50 ص
أحيي من كل قلبي هذين المحللين الموهوبين عمر عياصرة وحسن البراري. وأعتبر عمر العياصرة من أقضل المحللين السياسيين لا على مستوى العرب فحسب بل على مستوى العالم وخلفيتي الأكاديمية تسمح لي بإصدار هذا الحكم. هؤلاء المحرمون أركان محور الشر لا يريدون صوتاً حراً يجلجل في فضاء العرب. ونقول لهم: موتوا بغيظكم.
عابر سبيل
الجمعة، 21-06-2019 01:54 ص
من البرامج التي تجسد محاربة الإسلام ولصق تهم الإرهاب به برنامج «صناعة الموت» على قناة العربية الذي يركز على مفهوم الإرهاب وإلصاقه بكل من له صلة بالإسلام، وتطفح حلقات البرنامج حقداً وعداءً للمسلمين وترسيخاً للمفاهيم الأميركية التي تلصق تهم الإرهاب والتطرف والعنف بالمسلمين، وفي التعريف ببعض الحلقات تظهر هذه المفردات اللصيقة بكل حلقة، فيقدم لإحدى الحلقات بالجمل التالية: «بين جماعات العنف والموت التي أصبحت منتشرةً في مصر… تحاول الجماعات المتطرفة في مصر منذ وقت طويل اختراق المؤسسة العسكرية وتجنيد عسكريين سابقين لما يمتلكون من خبرة ميدانية وإمكانات تؤهّلهم للتدريب والتخطيط أو لتنفيذ هجمات كبرى» وتأتي هذه المفردات كلازمة في كل حلقة من ذاك البرنامج المأجور لتكرس التصاق العنف والموت والتطرف بالإسلام وأهله.