سياسة دولية

سلامي يهدد واشنطن بصواريخ باليسيتة على درجة من الدقة

اللواء حسن سلامي قائد الحرس الثوري الايراني - جيتي
اللواء حسن سلامي قائد الحرس الثوري الايراني - جيتي

جددت إيران الثلاثاء إطلاق تهديداتها العسكرية باستهداف القوات الأمريكية في منطقة الخليج العربي، فيما تؤكد تصريحات لمسؤولين إيرانيين أن طهران لن تبدأ الحرب.


وفي كلمة له بجامعة اميركبير الصناعية في طهران قال قائد الحرس الثوري الإيراني حسين سلامي قوله إن بلاده تمتلك صواريخ باليسيتة على "درجة من الدقة، يمكنها إصابة حاملات الطائرات في البحر".

 

وأكد سلامي أن "تكنولوجيا الصواريخ الباليسيتة الإيرانية غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط وعلى مستوى المنطقة وإذا استطعنا استهداف حاملات الطائرات الأميركية فهذا الأمر سيغير المعادلة العسكرية كليا".

 

وأضاف أن "وراء منطق التفاوض تكمن الحرب والاستسلام واستلاب القوة"، مضيفا: "نحن على أبواب النصر وخيارنا الوحيد هو المقاومة التي تتطابق مع مصلحتنا الوطنية والثورية".

 

واعتبر القائد الإيراني أن "أكبر ثغرة لدى الولايات المتحدة الأميركية هي غياب القيادة الروحية حيث نرى قيادة هذا البلد المتفاخر بيد شخص مثل ترامب الذي يفتقر للحكمة والتدبير"، وفق تعبيره.

 

وكانت الولايات المتحدة حملت إيران مسؤولية الهجمات على ناقلتي النفط ونشرت سلسلة من الصور التي أظهرت زورقا للحرس الثوري الإيراني أثناء إزالة لغم لم ينفجر من ناقلة النفط اليابانية التي تعرضت للهجوم في 13 يونيو/ حزيران الجاري.


كما أعلن باتريك شاناهان القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي الاثنين نشر نحو ألف جندي إضافي في الشرق الأوسط لأغراض وصفها بأنها دفاعية متعللا بمخاوف من تهديد إيراني.


التعليقات (1)
ابوخالد
الجمعة، 12-07-2019 03:13 م
مستحيل ايران لا تستطيع مواجهة امريكا

خبر عاجل