اقتصاد عربي

"النفط الليبية" تدعو لوقف القتال قرب خزانات الغاز المسال

مؤسسة النفط الليبية: لا يمكن الاستهانة بعواقب ضربة مباشرة لخزانات غاز النفط المسال والمليئة بالوقود القابل للاشتعال- جيتي
مؤسسة النفط الليبية: لا يمكن الاستهانة بعواقب ضربة مباشرة لخزانات غاز النفط المسال والمليئة بالوقود القابل للاشتعال- جيتي

دعت المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس وشركة البريقة التابعة لها، جميع الأطراف المتقاتلة بالقرب من خزانات غاز النفط المسال في مستودع الشركة بطريق المطار، جنوبي العاصمة طرابلس، إلى الانسحاب الفوري من المنطقة لتجنب أي ضرر قد يلحق بهذه الخزانات الحيوية.

وقالت المؤسسة في بيان لها، إن فرق الإطفاء التابعة لشركة البريقة تمكنت من السيطرة على حريق اندلع قرب خزانات الغاز المسار، نتيجة قصف مباشر، وتفادي وقوع كارثة إنسانية وبيئية.

 

ولم يحدد بيان المؤسسة، المسؤول عن هذا القصف، إن كان من قوات الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الوطني، أو قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأوضحت المؤسسة في بيانها أنه لا يمكن الاستهانة بعواقب ضربة مباشرة لخزانات غاز النفط المسال والمليئة بالوقود القابل للاشتعال.

 

اقرأ أيضا: ليبيا تفقد 30 ألف برميل نفط يوميا بسبب ارتفاع درجات الحرارة

ودعا رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط، مصطفى صنع الله، "إلى وقف فوري لإطلاق النار وأعمال القتال الدائرة ووضع حدا للاستهداف المباشر لمنشآت قطاع النفط ومحاولة استخدامها لأغراض عسكرية".

 

ومنذ الرابع من نيسان/ أبريل تندلع مواجهات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقصف الجوي للطائرات بين قوات الوفاق الليبية وقوات حفتر في عدة محاور قريبة من مطار طرابلس العالمي القديم جنوبي العاصمة.

وتسعى حكومة الوفاق الوطني إلى السيطرة على مطار طرابلس والتقدم منه إلى منطقة قصر بن غشير لقطع خطوط إمداد قوات حفتر القادمة من مدينتي غريان وترهونة جنوبي شرق وغرب العاصمة طرابلس.

 

التعليقات (0)