حول العالم

هذا ما فعله مصارع أوكراني عند تتويجه.. ورسالته لخامنئي (صور)

تعود أصول المصارع الأوكراني إلى جمهورية أذربيجان ويقطن في أوكرانيا منذ 11 عاما- وكالة مهر
تعود أصول المصارع الأوكراني إلى جمهورية أذربيجان ويقطن في أوكرانيا منذ 11 عاما- وكالة مهر

اهتمت وسائل الإعلام، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي في إيران بموقف مصارع أوكراني خلال حفل تتويجه بإحدى المسابقات الرياضية في بلاده.


وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة المصارع الأوكراني، ألمار نور علييف (22 عاما)، خلال اعتلائه منصة تتويجه بالميداليا الذهبية لبطولة أوكرانيا للمصارعة، وهو مرتدٍ قميصا مرسوما عليه صورة مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي ومذيّلة بعبارة "لبيك يا خامنئي".


وتعود أصول المصارع الأوكراني إلى جمهورية أذربيجان، وفقا لوكالة أنباء فارس الإيرانية، ويقطن في أوكرانيا منذ 11 عاما.


وردا على سؤال الوكالة الإيرانية، عن سبب ارتدائه "قميص خامنئي"، أجاب المصارع الأوكراني: "أقلد دينيا ولي أمر المسلمين آية الله خامنئي الذي هو مرجع تقليدي وقد نذرت أن أرتدي قميصا مزينا بصورة سماحته لو تقلدت الميدالية الذهبية لأني أعتبره روحي".

 

 

 

وفي رده على سؤال آخر حول ما يريد قوله لخامنئي، قال علييف: "إنني أقل شأنا من أن أقول شيئا لسماحته ولكن يمكنني القول فقط (روحي فداك)".

وأعرب عن أمله في أن يلتقي بقائد الثورة يوما ما ويراه معتبرا ذلك أمنية وفخرا كبيرا بالنسبة له، وقال إنه زار إيران مرتين لغاية الآن، مرة للمشاركة في مسابقة "كأس الشهداء" عام 2016 وثانية لزيارة الإمام الرضا في مشهد و"السيدة فاطمة المعصومة" في قم عام 2017.

يذكر أن المصارع الأوكراني ألمار نور علييف حاز المركز الثالث في بطولة أوروبا للمصارعة الرومانية تحت 23 عاما في وزن 77 كغم عام 2018. كما أنه حاز مركز الوصافة في بطولة العالم العسكرية للعام 2017، وحاز مركز الوصافة أيضا في بطولة أوروبا للشباب للعام ذاته.

التعليقات (1)
ديميتريف
الأربعاء، 12-06-2019 05:34 م
ابشرك يا هذا بأنك سوف تقف يوم القيامة وراءه ( دعه يشفع لك عند الله أن استطاع ) و ليس وراء رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، ففى حديث صحيح ( يبعث كل امرىء يوم القيامة مع من يحب ) ، من احب الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم سيقف خلفه ، و من احب غيره سيقف مع من يحب . على العموم كل الشيعة و المتشيعيين و اشباههم من الخوارج لن يقفوا حتما و بالتأكيد خلف رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ، و الحمدلله على ذلك و انتهى .