سياسة عربية

رئيس الوزراء القطري يصل السعودية للمشاركة بقمة مكة

عبدالله بن ناصر  آل ثاني
عبدالله بن ناصر آل ثاني

وصل رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني إلى جدة اليوم الخميس، في أول زياره له إلى السعودية، منذ فرض الحصار على بلاده قبل نحو عامين.


وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن مسؤولين سعوديين كبارا، كانوا في استقبال الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني الذي يشغل ايضا منصب وزير الداخلية. 

 

رئيس مجلس وزراء دولة قطر يصل إلى جدة.https://t.co/skhIKDbkT4#واس pic.twitter.com/u0ySC8qSyz



وكانت المتحدثة باسم الخارجية القطرية قالت: إن رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني هو من سيمثل قطر في قمم مكة الثلاث.


وكان آل ثاني تسلم دعوة من العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، لحضور القمة.

 

 

وشهد فجر الثلاثاء هبوط طائرة أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في مطار جدة بالسعودية، لأول مرة منذ اندلاع الأزمة الخليجية.

ونشرت قناة "قطر اليوم"، على حسابها في "تويتر"، صورة للطائرة، وعلقت عليها قائلة: "الطائرة الأميرية القطرية تهبط في مطار جدة لأول مره منذ اندلاع الأزمة الخليجية وحصار قطر". فيما لم توضح من كان على متنها.

تلقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني رسالة خطية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود تضمنت دعوة لحضور القمة الطارئة لمجلس التعاون الخليجي في مكة المكرمة في 30 آيار/ مايو الجاري.

وتسلم الرسالة وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون عبد اللطيف بن راشد الزياني، في الدوحة اليوم. بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

1
التعليقات (1)
ماهر
الخميس، 30-05-2019 01:10 ص
شباب ديروا بالكم خدوا معاكم وكلكم وشربكم وحتى مية الوضوء والاغتسال ولا تثقون في خبزتهم أبدا عندنا حالات لسه مستعصية