صحافة إسرائيلية

غانتس يهاجم نتنياهو بعد رشقات صاروخية من غزة

اعتبر غانتس أن مستوطني غلاف غزة "ضحايا سخرية وضعف نتنياهو"- جيتي
اعتبر غانتس أن مستوطني غلاف غزة "ضحايا سخرية وضعف نتنياهو"- جيتي

شن زعيم ائتلاف المعارضة الإسرائيلية بيني غانتس، السبت، هجوما كبيرا على رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، على خلفية إطلاق المقاومة الفلسطينية رشقات صاروخية باتجاه المستوطنات.


وقال غانتس، في تصريحات نقلتها القناة الـ13 العبرية، إنه "عند التقاء غياب السياسة، واستمرارية الرد على ابتزازات حماس خلال العام الماضي، نتلقى هذا الصباح رشقات كبيرة من الصواريخ، وجولة أخرى من الابتزاز"، بحسب تعبيره.


واعتبر غانتس أن "سكان غلاف غزة ضحايا سخرية وضعف نتنياهو، الذي لا يملك أي سياسة واضحة تجاه غزة"، مطالبا الحكومة الإسرائيلية باختيار اتجاه استراتيجي حاسم وحازم لا هوادة فيه، وعدم الخضوع لابتزاز حركة حماس.

 

اقرأ أيضا: شهيد بغارة للاحتلال بغزة.. والمقاومة ترد بقصف المستوطنات


وكانت المقاومة الفلسطينية ردت، صباح السبت، على اعتداءات الاحتلال المتواصلة على أهالي قطاع غزة، بإطلاق عشرات القذائف والصواريخ باتجاه مستوطنات غلاف غزة، وكذلك عدة مدن محتلة منها عسقلان وأسدود.


واستشهد فلسطيني، السبت، في غارة إسرائيلية شنتها طائرات حربية على مجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة، وأصيب 4 مواطنين أيضا في استهداف الاحتلال للمنطقة ذاتها.


وكان أربعة فلسطينيين استشهدوا، الجمعة، بنيران الاحتلال الإسرائيلي، بعد اعتدائه على المشاركين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار شرق غزة، إلى جانب استهداف موقع للمقاومة الفلسطينية وسط القطاع.

التعليقات (0)

خبر عاجل