سياسة عربية

خالد مشعل: الأردن يتعرض للتجويع للقبول بصفقة القرن

مشعل كشف عن تواصله وقيادات من الحركة مع عمّان- الأناضول
مشعل كشف عن تواصله وقيادات من الحركة مع عمّان- الأناضول

قال رئيس المكتب السياسي السابق، لحركة حماس، خالد مشعل: "إن الأردن يتعرض لعقوبات وتجويع، ونوع من الحصار، لتطويع موقفه السياسي، وقبول صفقة القرن"، كاشفا النقاب عن تواصل بينه وعدد من قيادات الحركة، وبين الجهات الرسمية في عمّان.

وأوضح مشعل، خلال ندوة ضمن الملتقى، "الآفروآسيوي" المنعقدة في تركيا، أن الأردن، "يواجه خطرا حقيقيا، وهو أحد الأطراف المستهدفة ضمن الصفقة المذكورة".

 

إقرأ أيضا: خبير فلسطيني يدعو لتكثيف الجهود لمواجهة صفقة القرن

وأضاف: "المملكة مستهدفة بأرضها، وبفرض التوطين عليها، ونزع دورها، في المسجد الأقصى المبارك".

وأشاد مشعل بموقف العاهل الأردني عبد الله الثاني، والشعب الأردني، من قضية القدس المحتلة، داعيا الدول العربية والإسلامية المؤثرة، إلى الوقوف بجانب عمّان، لـ"يظل صامدا ضد صفقة القرن".

 

 

التعليقات (3)
محمد يوسف الجربي
الثلاثاء، 21-05-2019 10:10 ص
ما يواجهه القصر في الأردن ابتداءمن الملك إلى زوجته الملكه رانيا من بعض العشائر الاردنيه. من مواقف لا ترضي معظم الشعب الأردني . وهذه المواقف الفئويه لا تخدم الأردن ولا أبناء الأردن. وخاصه في الظرف الحالي والذي نعيشه ونلمسه من ضغوطات على الاردن قيادة وشعب. نرجوا من الجميع الحيطة والحذر لكل تصرف غير محسوب. مما يؤدي إلى فقدان السيطرة على الشارع الأردني.
عمر احمد محمد
الخميس، 02-05-2019 08:13 ص
اللهم انصر الاسلام والمسلمين وازل الشرك والكافرين
محمود بن الغياث
الثلاثاء، 30-04-2019 02:04 ص
كل من هو مع الحق بات مستهدف في زمن الملعونين المنبطحين ربي يفرج عن الأردن و غيره ويرد كيد الظالمين إلى نحورهم ويضرب بعضهم ببعض .