سياسة دولية

ترامب: الأموال المدفوعة لممثلتين إباحيتين قانونية

ستورمي دانيالز كشفت عن تلقيها مبلغا ماليا كبيرا مقابل الصمت عن العلاقة مع ترامب- أرشيفية
ستورمي دانيالز كشفت عن تلقيها مبلغا ماليا كبيرا مقابل الصمت عن العلاقة مع ترامب- أرشيفية

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، عن المبالغ التي دفعت خلال حملته الانتخابية لامرأتين، لضمان عدم الإفصاح عن علاقة جنسية أقامها معهما، وقال إن المدفوعات قانونية.

وهذا التصريح هو أول ردّ فعل لترامب بعدما نشر المدعي الفدرالي في نيويورك الجمعة، وثائق قضائية تتهمه للمرة الأولى بشكل مباشر، بدفع هذه المبالغ للعارضة السابقة في مجلة "بلايبوي" الإباحية، كارين ماكدوغال والممثلة الإباحية ستورمي دانيالز.

وكرر الرئيس إنه "لم يكن هناك أي تواطؤ" بين فريق حملته وروسيا قبل الانتخابات الرئاسية. وكتب في تغريدة أن "الديموقراطيين يتلقفون مجرد معاملة مالية خاصة ويصفونها بشكل خاطئ بأنها مساهمة في الحملة، ... وهي لم تكن كذلك". وأضاف أن المعاملة "أجراها محام بشكل صحيح".

وتابع "إنها مسؤولية المحامي إذا حصل خطأ، وليست" مسؤوليته، متهماً من جديد محاميه السابق مايكل كوهين بـ"مجرد الكذب لتخفيف عقوبته".

 

إقرأ أيضا: نائب أمريكي: ترامب قد يواجه السجن بسبب الرشوة


وتقول الوثائق التي نُشرت الجمعة إن كوهين الذي كان يحظى بثقة ترامب ووقع اتفاق تنسيق مع المدعي الخاص روبرت مولر في قضية تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية، "لعب دوراً محورياً" لمنع المرأتين من رواية قصتيهما بشكل علني.

وتضيف الوثائق "كما اعترف كوهين بنفسه بشأن المبلغين الماليين، فهو تصرّف بتنسيق وبإدارة" المرشح دونالد ترامب.

وقال مدعي نيويورك الذي يُشكل هذان المبلغان بالنسبة إليه تمويلا غير قانوني للحملة الانتخابية، "في ما يتعلق بالمبلغين المسددين، تصرف كوهين بنية التأثير على الانتخابات الرئاسية عام 2016".

 

وكان نواب ديمقراطيون قالوا الأحد: إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد يواجه مساءلة والسجن إذا ثبت أن الأموال التي قال محاميه السابق إنه تم دفعها لأشخاص لالتزام الصمت، تمثل انتهاكا لقواعد تمويل الحملة.

ويوم الجمعة أشارت ملفات في قضايا تتصل بتحقيق اتحادي في الأنشطة التي قامت بها روسيا خلال حملة الانتخابات الرئاسية في 2016 إلى نقاط قد تسبب مشكلات لترامب، من بينها ما إذا كان قد أصدر تعليمات بدفع مبالغ من ستة أرقام لامرأتين خلال الحملة، كي تلتزما الصمت بشأن علاقات معهما.

وسعى ممثلو الادعاء الاتحادي إلى إصدار حكم بالسجن على مايكل كوهين محامي ترامب لفترة طويلة، لدفعه أموالا لممثلة أفلام إباحية ونجمة سابقة لمجلة بلاي بوي بناء على طلب ترامب، والتهرب من الضرائب والكذب على الكونجرس بشأن بناء مقترح لمؤسسة ترامب في موسكو.

التعليقات (0)

خبر عاجل