سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "25 يناير.. لنا عودة"

أرشيفية
أرشيفية

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمصر إلى أسبوع ثوري جديد بعنوان "25 يناير.. لنا عودة"، لترجمة ما وصفه بالغضب الشعبي المتصاعد في تحركات عملية للخلاص من سلطة الانقلاب، مؤكدا أن "هذا الغضب هو نذير ثورة آتية لا ريب فيها مهما حاول الطغاة وأدها".


وقال – في بيان له الجمعة-: "مع دخول ثورة يناير عامها الثامن، يتضح للجميع أن الثورة رغم تعرضها لحملة قمع وتشويه بشعة من قوى الثورة المضادة إلا أنها ظلت صامدة، لم ترفع الراية البيضاء لخصومها".


وأضاف تحالف دعم الشرعية: "ظل أبناء الثورة المخلصون صامدون في وجه كل صنوف القمع، وعلى رأسهم رموز الثورة خلف القضبان، وفي مقدمتهم الدكتور محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب في مصر".


واستطرد التحالف قائلا: "مع دخول الثورة عامها الثامن يتصاعد الغضب الشعبي لدى كل الفئات التي لم تسلم من تبعات الفشل والقمع والفساد والخيانة للنظام الانقلابي الحاكم".


وتابع: "بعد ما شهدناه من قمع النظام لمنافسيه على مقعده المغتصب، اتسعت رقعة الغضب لتضم فئات جديدة كانت تراهن على التغيير عبر المسار الانتخابي، كما وصل الغضب لدوائر من أبناء المؤسسة العسكرية التي تسببت سياسات سلطة الانقلاب في تشويه صورتها في نظر الشعب والعالم".

التعليقات (1)
هشام علوان
السبت، 27-01-2018 07:31 ص
تحالف دعم الملوخيه دا حاجه من اتنين .... اما انهم امنجيه بيخدروا الشعب ... يا اما مدمنين مخدرات و منفصلين عن الواقع.