القدس

استمرار الفعاليات ببرلين تضامنا مع القدس بوقفة شموع (صور)

شارك حشد في برلين بوقفة شموع تضامنا مع القدس المحتلة- عربي21
شارك حشد في برلين بوقفة شموع تضامنا مع القدس المحتلة- عربي21

تواصلت الفعاليات الاحتجاجية في العاصمة الألمانية برلين، الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القاضي بالاعتراف بها عاصمة لدولة لإسرائيل، وتأكيدا على أنها عاصمة لفلسطين.

فقد شارك نحو مئتي شخص من جنسيات مختلفة بوقفة شموع، بالقرب من شارع الكودام، غربي العاصمة برلين، وذلك تنديدا بالاعتراف الأمريكي بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل"، وتضامنا مع شهداء وأسرى وجرحى الفلسطينيين.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي جاءت بدعوة من لجنة العمل الوطني، وبمشاركة مؤسسات فلسطينية وعربية ومتضامنين ألمان، الأعلام الفلسطينية، وشعارات داعمة للقدس عاصمة أبدية لفلسطين، وأشعلوا الشموع، ورفعوا صور الأسيرة الطفلة عهد التميمي.

وقال عضو لجنة العمل الوطني الفلسطيني، عوض حجازي: "إن الوقفة هذه تأتي ضمن سلسلة فعاليات تقام في جمهورية ألمانيا عامة، لا سيما برلين، لمواصلة الاحتجاج والرفض لقرار ترامب العدواني السافر"، وفق تعبيره.

وأضاف لـ"عربي21": "رسالتنا لكل العرب والمسلمين، ولكل أحرار العالم، أن يقفوا معنا ضد هذا القرار؛ لينال شعبنا كافة حقوقه العادلة، ولتمكنيه من نيل حقوقه الوطنية غير القابلة للتصرف، بما فيها حق العودة، وتقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس".
 
وأكد حجازي أن "مدينة القدس المحتلة كانت وما زالت عربية إسلامية ومسيحية، وستبقي عاصمة أبدية للدولة الفلسطينية".

من جهته، قال نائب رئيس اتحاد الجاليات والمؤسسات الفلسطينية في أوروبا، أحمد محيسن: "أردنا تنويع نشاطاتنا؛ لتذكير الشعب الألماني بقضيتنا، ولنتذكر من ضحى من أجل القدس، وارتقى وهو يدافع عن القدس بنصف جسده، كإبراهيم أبو ثريا، ولنتذكر ابنتنا عهد التميمي، التي أثبتت زيف ادعاءات دولة الاحتلال بأنها واحة للديمقراطية".

وأضاف لـ"عربي21": "نطلق رسالتنا من برلين، إحدى أكبر عواصم الشتات الفلسطينية، ومن كل المدن للعالم، في ظل أجواء احتفال إخوتنا المسيحيين بالعيد المجيد، لا سيما أن السيد المسيح فلسطيني، لنؤكد أن القدس عاصمة لفلسطين".

وندد بشدة بتصرفات الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني، لا سيما الإهانات الأخيرة التي تعرض لها أهالي الأسرى، ووصف نائب متطرف لأبنائهم بـ"الحشرات".

وطالب محيسن العالم بالتحرك للجم تصرفات الاحتلال المتصاعدة تجاه الشعب الفلسطيني، وإيقافهم عند حدودهم.

يذكر بأن حركة المقاطعة الاقتصادية لدولة الاحتلال"BDS"، شاركت بهذه الوقفة، بحضور الناشط الإسرائيلي المتضامن مع الفلسطينيين، روني باركان، الذي رفع يافطة تضامنية مع الطفلة المعتقلة عهد التميمي.

وستنظم المؤسسات العربية والفلسطينية وقفة احتجاجية نسوية أمام السفارة الأمريكية الساعة الخامسة مساء الجمعة المقبل.

وستكون هذه الوقفة الرابعة أمام السفارة الأمريكية في العاصمة الألمانية برلين؛ احتجاجا على قرار ترامب بشأن القدس المحتلة.

 

 

 

 

التعليقات (0)

خبر عاجل