سياسة عربية

إعلاميو السيسي يفبركون تغريده لوزير قطري ويهددون (شاهد )

استغلت وسائل الإعلام المصرية عدم نفي الكواري للتغريدات المزيفة وهاجمت قطر- أ ف ب
استغلت وسائل الإعلام المصرية عدم نفي الكواري للتغريدات المزيفة وهاجمت قطر- أ ف ب
اصطنع إعلاميون موالون لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، تغريده على لسان وزير قطري سابق، بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، ثم اتخذوها مبررا لشن هجوم على قطر، على الرغم من زيف التغريده وعدم صحتها.

ونسب إعلاميو السيسي للوزير السابق للإعلام والثقافة في قطر، مرشحها الحالي لليونسكو، حمد بن عبد العزيز الكواري، تهديده للمصريين بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، هدَّد مصر بأنه سيحتلها في نصف ساعة.

واعترفت صحيفة "فيتو" الموالية لسلطات الانقلاب بأن الحساب المنسوب للكواري ليس حسابه الأصلي، قائلة إن هذا الحساب تم تدشينه بعد تصريحات الشيخ تميم، التي أثارت جدلا بين الدول العربية، وأغضبت السعودية والإمارات والبحرين ومصر"، وفق وصفها.

اقرأ أيضا: وزير خارجية قطر يرد على مهاجمي بلاده بقول للإمام علي

وكانت قطر قد نفت قطعيا أن تكون قد صدرت عن الشيخ تميم، تصريحات انتقد فيها الإمارات ومصر والولايات المتحدة، وأكد فيها التقارب بين دولته وبين إيران، وأكدت وكالة الأنباء والخارجية القطريتان عدم صحة تلك التصريحات، وأشارتا إلى أن موقع الوكالة قد تم اختراقه من مجهول.

لكن صحيفة "فيتو" قالت إن هناك حسابا آخر للدبلوماسي القطري (حسابه الحقيقي)، نادرا ما يكتب فيه رأيه، وخصصه فقط لإعادة تغريد التدوينات التي يكتبها المشاهير والسياسيون والدبلوماسيون في قطر.

وقد استغلت الصحيفة، ووسائل الإعلام المصرية، عدم نفي الكواري لما جاء على لسانه بالحساب الذي دُشن باسمه بشكل ملفق، على "تويتر".

ماذا قال الحساب الملفق؟

وفي هذا الحساب المُلفق يهاجم الكواري مصر والسعودية، قائلا: "ليعلم السعوديون والمصريون أن قطر ليست كالسابق، قطر اليوم لديها قوة ضاربة في المنطقة بالإمكان كسر شوكتهم في أي وقت.. تميم يهنئ روحاني برمضان".

وهدَّد مصر قائلا: "انتبهوا يا المصريين.. إذا كشر تميم عن أنيابه سنحتل بلدكم في نصف ساعة".
وأضاف، في تغريده ثالثة: "عاجل تعلن القيادة العامة بقطر عن سحب قواتها من عملية التحالف في اليمن".

وفي الحساب الملفق، طلب الكواري، من دول الخليج، في تغريده تالية، أيضا، ضبط النفس تجاه قطر.
واستمر في تهديده مؤكدا وجود قوات من مختلف البلاد لحمايتها، فقال: "لواء تركي قطري مشترك في الدوحة هذا بجانب القوات الأمريكية والبريطانية التي تحمي البلاد"، ونشر صورا للقوات التركية بجانب القطرية والأمريكية والبريطانية في قطر.

اقرأ أيضا: مدير قناة الجزيرة يعلن اختراق حسابه بـ"تويتر".. التفاصيل

ولم تتوقف تغريدات الكواري (المزيفة) عند التهديدات التي يطلقها، من خلال الحساب (المختلق) على "تويتر"، إذ طلب من العاملين كافة على أرض قطر التطوع للعمل بالجيش القطري.

وقال: "تعلن وزارة الدفاع القطرية عن فتح باب التطوع في السلك العسكري للمقيمين على أراضيها من كل الأجناس برواتب مجزيه".

نص التغريده الزائفة

وعُني الإعلام المصري بمزاعم أن الكواري قال في إحدى تغريداته (الزائفة): "انتبهوا يا المصريين: إذا كشر تميم عن أنيابه.. سنحتل بلدكم في نصف ساعة".

الغيطي: "انتحر أو انتظر النحر"

ونشر الإعلامي محمد الغيطي صورة مدعاة للتغريده، لا تظهر فيها، معلقا بالول: "بيفكرني بجزبلز.. اعمل زيه.. انتحر زي ما انتحر مع هتلر، ودي نهايتكم.. يا يتم نحركم يا هاتنتحروا".

وأضاف أن تهديد الكواري: "عامل تماما زي عيل أهبل في الشارع حدف طوبة على رجل عملاق"، ناعتا قطر بنعوت مقذعة.

ووجه حديثه للكواري، عبر برنامج "صح النوم" بفضائية "LTC" قائلا: "يا قزم.. مصر العملاقة بتقول لك: اقعد في حتة".


أديب يتطاول

ومن جهته، استغل الإعلامي، عمرو أديب، التغريده الزائفة في شن هجوم حاد على دولة قطر، وسخر من استعراضات الجيش القطري، وأخذ يصفق ويرقص على الهواء.

وأردف ساخرا: "بقالي لي يومين مش عارف أنام". وتابع بأن الجيش القطري الذي لا يتعدى الـ 12 ألف جندي، و90 دبابة يهدد مـصـر، مردفا: "يا أمير قطر أرجوك إرحم المصريين.. إحنا مش قدك، ولا قد قوة الصاعقة القطرية".

واستطرد : "طبعا لازم نخاف من الجيش القطري الرهيب اللي قوته دي مفيش حد يقدر عليها.. أنا مش جايلي نوم يا جماعة من امبارح من ساعة ما عرفت الموضوع ده".

ومهددا موجها حديثه لأمير قطر قائلا: "إحنا مابنتهددش، ومصر لا تموت، وأنت هتدفع الثمن غالي، وصدقني، وهافكرك".



ساويرس: "صعيدي واحد كفاية"

وبدون استيثاق من مصداقية حساب وتغريدات الكواري المزعوم، تورط رجل الأعمال المسيحي مؤسس حزب "المصريين الأحرار"، نجيب ساويرس، في الرد على التغريده المزورة بالقول إن الكواري لا يدرك ما يقول.

وتابع: "سيبك منه ده واضح إنه عبيط.. وصعيدي واحد كفاية"، في إشارة إلى أن "صعيديا واحدا" من مصر قادر على صد أي تهديد من قطر، وحده.

وتشهد العلاقات القطرية المصرية خلافا كبيرا وسحبا للسفراء وتبادلا للاتهامات، منذ انقلاب عام 2013.
وبينما تقول مصر إن قطر داعمة للإخوان المسلمين، ترد قطر بأن ما حدث في مصر هو انقلاب على الرئيس الشرعي محمد مرسي.

وحمد الكواري دبلوماسي قطري رفيع، شغل مناصب عدة، وكان سفيرا لقطر في سوريا ثم فرنسا، وسفيرا غير مقيم في اليونان وإيطاليا وإسبانيا وسويسرا، وفي عام 1984 تولى منصب ممثل قطر لدى اليونسكو، ثم تولى منصب مندوب بلاده في الأمم المتحدة حتى عام 1990، ثم سفيرا لقطر في واشنطن حتى 1992.

ثم عاد لقطر، وتولى وزارة الإعلام القطرية في عام 1992 ثم وزارة الثقافة والفنون عام 2008..

كما أن الكواري هو المرشح باسم قطر لمنصب الأمانة العامة لمنظمة التربية والثقافة والعلوم "يونسكو"، ضد مرشحة مصر السفيرة مشيرة خطاب، التي يقود السيسي شخصيا حملة لإنجاحها، فيما ترفض الإمارات، من جهتها، ترشح الكواري.
التعليقات (3)
Salem1234
الثلاثاء، 27-06-2017 12:13 م
مثل هذه التغرديدات من صنع وفبركة المخابرات المصرية التى تسيطر على الاعلام المصرى بما فيها المواقع الالكترونية منذ قبل إنقلاب السيسى فى 30 يونيو وبعد ثورة 25 يناير
علي
الإثنين، 26-06-2017 10:28 م
من اخترق حساب وكالة الانباء القطريه هو من دس هذه التغريده المفلقه
سفر
الثلاثاء، 30-05-2017 05:25 م
الحمد لله على نعمة العقل. سبحان الله استطاع هذا الاعلام الكاذب المخادع ان يسير الشعب المصري على مدى اكثر من 60 عاما. أي دجل هذا يصنعون خبرا مزيفا ثم ينفخون فيه ليصورو للناس ان الخبر حقيقي. فقط اريد ان اسال هل يوجد احد من الناس لا يزال يصدق ابواق الانقلابيين. والله هؤلاء هم التهديد الحقيقي لحاضر ومستقبل الامة.