أخبار متعلقة

المرحلة الانتقالية

المشري يدعو لإنهاء المرحلة الانتقالية والدبيبة يعد بتوحيد البلاد

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، الخميس؛ إن طريق الوصول إلى بر الأمان يتطلب إنهاء المرحلة الانتقالية في البلاد.

18-Feb-22 06:43 AM

"الأعلى للدولة الليبي" يطالب البرلمان بإنهاء المرحلة الانتقالية

حث المجلس الأعلى للدولة الليبي، الثلاثاء، مجلس النواب على التعاون لإنهاء المرحلة الانتقالية، والذهاب بأسرع وقت للاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات، داعيًا إياه إلى التقيد بما تم الاتفاق عليه بشأن خارطة الطريق للمرحلة المقبلة.

01-Feb-22 07:57 PM

مستقبل الانقلاب في السودان؟!

الأمر كله يتوقف على حدود الفعل الغربي، فحتى لو عمت الفوضى في الشوارع لن يتراجع عبد الفتاح البرهان، لأن الحاكم العسكري بطبيعته لن يشغله فوضى أو خراب أو نحو ذلك، لأنه لا يفكر سوى أن يكون في القمة، قمة الجبل أو قمة المستنقع..

25-Oct-21 12:02 PM

قيادي سوداني يدعو لإنهاء "اختطاف" الفترة الانتقالية

دعا رئيس حركة تحرير السودان، مني أركو مناوي، الإثنين، رئيسي مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين إلى إنهاء "اختطاف الفترة الانتقالية"، مشددا على عدم وجود رغبة بإقصاء الإسلاميين من المشهد السياسي.

18-Oct-21 04:47 PM

ما بين جيهان وريفغيني: مظاهر التدخل الأجنبي في السودان

إن مؤسسات مراحل الانتقال هشة، ومع غياب حاضنة سياسية صلبة وواضحة الرؤية والمنطلقات، فإنها تتزايد مخاطر التأثير الأجنبي بشكل مخيف يهدد بغياب المشروع الوطني..

11-Jul-21 04:06 PM

تجمع المهنيين بالسودان يهاجم قرار تشكيل "مجلس الشركاء"

أعلن تجمع المهنيين السودانيين الجمعة، رفضه بشكل قاطع تشكيل ما يسمى مجلس شركاء الفترة الانتقالية، وذلك بعد يوم من إصدار رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان، قرارات بتشكيل مجلس الشركاء.

04-Dec-20 12:18 PM

الحوار الليبي بتونس يناقش خارطة إنهاء المرحلة الانتقالية

يناقش الحوار الليبي المباشر، المنعقد برعاية أممية في تونس، الخميس. مسودة خارطة طريق من أجل إنهاء المرحلة الانتقالية وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

12-Nov-20 02:50 PM

نقيب صحفيي السودان لعربي21: تراجع مخيف لحرية الإعلام

تحدث نقيب الصحفيين بالسودان الصادق الرزيقي، عن واقع الحريات الإعلامية بعد عام على السلطة الانتقالية، عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير..

27-Oct-20 10:41 AM

ندوة "عربي21": 6 تحديات تواجه المرحلة الانتقالية بالسودان

استضافت صحيفة "عربي21"، في ندوتها الشهرية، رئيس اتحاد الصحفيين السوداني الصادق الرزيقي، الذي تطرق إلى التحديات التي تواجه المرحلة الانتقالية، عقب الإطاحة بالرئيس عمر البشير..

21-Oct-20 08:28 PM

قيادي إسلامي بالسودان: الوضع "غامض جدا" وتغيرات مرتقبة

قال الرئيس السابق لمَجْمع الفقه الإسلامي في السودان، البروفيسور عبد الرحيم علي، إن الحركة الإسلامية بالسودان ستُعبّر عن وجودها الشعبي الكبير وستبرز بأشكال مختلفة أيّا كانت الظروف سواء في الحكم أو المعارضة..

18-Oct-20 12:04 PM

المشري يعلن رغبته بإنهاء المرحلة الانتقالية بليبيا.. ولكن

أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية، خالد المشري، رغبتهم بإنهاء المرحلة الانتقالية، والذهاب إلى استفتاء على الدستور وإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، لافتا بالوقت ذاته على أن لقاء المغرب مع مجلس نواب طبرق برئاسة عقيلة صالح، لم يتطرق إلى طرح أسماء لشغل مناصب سيادية في بلاده.

15-Sep-20 01:34 PM

البرهان يخاطب السودانيين بالعيد ويتطرق للمرحلة الانتقالية (شاهد)

وجه رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان الجمعة، خطابا للسودانيين بمناسبة عيد الأضحى، متطرقا إلى المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير العام الماضي.

31-Jul-20 08:30 AM

"العدل السودانية": لم نقرر تسليم مطلوبين للجنائية الدولية

نفت وزارة العدل السودانية السبت، الأنباء التي تحدثت عن موافقة وزيرها على تسليم المتورطين في انتهاكات إنسانية للمحكمة الجنائية الدولية..

03-Nov-19 06:15 AM

حمدوك يعلن تشكيلة حكومته الانتقالية ويوضح سبب التأخير

أعلن رئيس الحكومة الانتقالية في السودان عبد الله حمدوك مساء الخميس، التشكيلة النهائية لوزرائه، بعد مباحثات أجراها مع أعضاء المجلس السيادي..

05-Sep-19 06:24 PM

"عربي21" تنشر أسماء الوزراء في الحكومة المرتقبة بالسودان

كشفت مصادر سودانية مطلعة الخميس، عن قائمة الوزراء المتوقعة في التشكيلة النهائية للحكومة الانتقالية في السودان..

05-Sep-19 03:54 PM

حزب سوداني ينتقد الترشيحات الوزارية.. "تجاوزت المعايير"

انتقد حزب الأمة القومي في السودان الأحد، الترشيحات الوزارية لتشكيل الحكومة الانتقالية برئاسة عبد الله حمدوك..

01-Sep-19 06:11 PM