أخبار متعلقة

حزب البعث

في ذكراه السنوية.. ماذا جنى حكم البعث على الشام؟

اليوم يحصد السوريون أيضاً ثمار الشجرة الخبيثة، شجرة البعث، بالحرب الشاملة التي أعلنها النظام المجرم على الشعب السوري، مستدعياً قوة إقليمية كإيران، وقوة دولية أجرم منها كروسيا من أجل وأد طموحات السوريين في الحرية والانعتاق من العبودية، واستخدم كل ما لديه من أسلحة بما فيها المحرمة دوليا..

08-Apr-24 11:51 AM

حُكم غيابي بسجن ابنة صدام حسين بتهمة الترويج للبعث

صدر حكم غيابي بسجن رغد صدام حسين لست سنوات بتهمة الترويج لحزب البعث، وصدر أمر باعتقالها، بحسب وثيقة قضائية

23-Oct-23 05:50 PM

أيّ رسالة عربيّة للأفارقة؟

حين أسّس ميشيل عفلق "حزب البعث العربيّ"، نسب إلى "الأمّة العربيّة الواحدة" رسالة وصفها بأنّها خالدة. عقول كثيرة حارت في تفسير معنى تلك الرسالة، ولماذا من بين سائر شعوب الأرض سوف تكون للعرب وحدهم رسالة.

16-Aug-23 05:11 AM

ماذا حل بالثمانيتين معا؟

مرّ 8 فبراير (شباط) في العراق ومرّ 8 مارس (آذار) 1963 في سوريا، وهما لا يذكران ولا يُنسيان. يوم تولى الحكم في عاصمة العباسيين وعاصمة الأمويين، حزب اشتراكي يتزعمه معلم مدرسة مسيحي يدعى ميشال عفلق، وأستاذ رياضيات سني يدعى صلاح الدين البيطار..

13-Mar-23 04:28 AM

استنكار نقابي وحزبي بالأردن بعد منع فعالية لـ"البعث" بذكرى إعدام صدام

استنكرت فعاليات نقابية وحزبية أردنية، منع فعالية لحزب البعث الاشتراكي، في مدينة الكرك جنوب البلاد، في ذكرى إعدام الرئيس العراقي صدام حسين..

22-Jan-23 12:34 PM

"البعث" السوري يهيمن على انتخابات مجالس الإدارات المحلية

هيمن حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سوريا، على انتخابات مجالس الإدارات المحلية، رغم وجود من يطلق عليهم وصف المستقلين ضمن الترشيح..

03-Oct-22 11:27 AM

حزب سوداني: بوادر خلافات خطيرة بين المكونات الحاكمة

أعرب حزب "البعث" السوداني الخميس، عن رفضه للزيادات التي أقرتها وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، واصفا إياها بأنها "غير دستورية وغير شرعية؛ لأنها لم تعرض على مجلسي السيادة الوزراء.

11-Jun-21 07:43 AM

حزب سوداني يرفض التطبيع ويتمسك بـ"اللاءات الثلاث" (شاهد)

أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي بالسودان، رفضه لتطبيع بلاده مع الاحتلال الإسرائيلي، مشددا على تمسكه بـ"اللاءات الثلاث" في مواجهة دعوات التطبيع..

27-Oct-20 09:57 AM

ظل صدام حسين يرحل.. من هو عزت الدوري؟ (بروفايل)

جاء إعلان حزب البعث العربي الاشتراكي، مفاجئا الاثنين، بشأن وفاة القيادي البارز، عزت الدوري، نائب الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، عن عمر يناهز الـ78 عاما، دون حديث سابق عن صحته أو أسباب وفاته..

26-Oct-20 07:41 AM

حزب البعث يعلن وفاة عزت الدوري "الذراع اليمنى" لصدام حسين

أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي، الاثنين، عن وفاة القيادي البارز، عزت الدوري، نائب الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، عن عمر يناهز الـ78 عامًا..

26-Oct-20 07:23 AM

ماذا وراء الحديث عن سيناريو انقلابي يقوده "البعث" بالعراق؟

أخذت تصريحات وزير الداخلية العراقي الأسبق السياسي باقر الزبيدي، مساحة واسعة في وسائل محلية وعربية بعد حديثه عن سيناريو يعده حزب البعث العراقي بقيادة عزت الدوري وبدعم من الولايات المتحدة للقيام بانقلاب عسكري خلال المرحلة المقبلة.

07-Oct-20 12:05 AM

واشنطن تعيد أرشيف حزب البعث إلى بغداد.. 6 ملايين وثيقة سرية

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن واشنطن أعادت أرشيف حزب البعث العراقي السابق، إلى بغداد عبر طائرة شحن عسكرية.

01-Sep-20 08:17 PM

إقبال ضعيف في انتخابات برلمان سوريا.. والأسد يدلي بصوته

انطلقت الأحد، في سوريا، انتخابات برلمان النظام السوري، يخوضها نحو 1600 مرشح، وسط انسحابات وإعفاءات من الترشح بأسماء كبيرة محسوبة على النظام..

19-Jul-20 05:35 AM

انفجار عبوة ناسفة قرب مبنى لـ "حزب البعث" جنوب غرب دمشق

انفجرت عبوة ناسفة، الأربعاء، زرعت في سيارة بمدينة قطنا بريف دمشق، ما أسفر عن إصابة شخص واحد.

26-Feb-20 05:30 PM

المعارضة التركية تدعو شخصيات من دمشق لمؤتمر بإسطنبول

كشفت صحيفة مقربة من النظام السوري، عن نية عدد من الشخصيات السورية حضور مؤتمر بمدينة إسطنبول، بعد تلقيهم دعوات من حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض.

09-Sep-19 12:03 PM

مورو يستعرض بمؤتمر صحفي رؤيته كمرشح للرئاسة (شاهد)

استعرض المرشح الرئاسي عن حركة النهضة التونسية، عبد الفتاح مورو، الاثنين، رؤيته الانتخابية موجها رسائل للناخبين من خلال مؤتمر صحفي.

09-Sep-19 11:58 AM