أخبار متعلقة

الحكم

رفض فصائلي لأي تدخل خارجي بشأن شكل الحكم في غزة بعد الحرب

عبّرت الفصائل الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن رفضها لأي تدخل خارجي بشأن شكل الحكم في غزة، وذلك في تعليقها على اعتقال قوة أمنية قبل أيام، دخلت إلى القطاع بتنسيق مع الاحتلال.

05-Apr-24 12:59 PM

تغذية الفوضى.. كيف يسعى الاحتلال للإطاحة بحكم حركة حماس في غزة؟

أعلن قادة حكومة الاحتلال الإسرائيلي منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أنّ الحرب تهدف لتحقيق عدد من الأهداف، أبرزها القضاء على حركة حماس..

12-Mar-24 11:11 AM

"خد دي".. الأشباح أم خُضر العمائم؟!

سليم عزوز يكتب: هذا الوصف إنما هو شهادة لصالح ثورة يناير المجيدة، التي لا يتوقف الجنرال عن وصفها، تصريحا وتلميحا، بأنها هدمت الدولة، وأن مصر عرت بسببها ظهرها وكشفت صدرها، فما عليهم إذا خرجوا على من جعل من مصر مجرد "الحاجة" هذه، فهل يلامون على ذلك؟!

11-Mar-24 12:11 PM

السياسة.. أطر سياسية (2)

محمد صالح البدراني يكتب: السياسة مدنية تحتاج إلى جو هادئ متفاهم، لهذا تقام المجالس التأسيسية، فإن كان محاصصة فلا ينبغي أن تكون أرجحية في امتلاك القوة؛ وإلا فإن العملية الصحيحة تقام عن أحزاب ذات أيديولوجيا تتنافس على آليات التنفيد وأكثرها خدمة للمجتمع، فإن لم تك هذه الشروط موجودة فالعملية السياسية هي تغطية لواقع غير متمدن ولا يبقى إلا قناعة عامة بتحويل الأمور إلى دستورية

08-Mar-24 06:33 PM

تحديد موعد استئناف الدوري التركي بعد تعليقه بسبب حادثة ضرب الحكم

قال رئيس الاتحاد التركي إن الدوري سيتم استئنافه في التاسع عشر من الشهر الجاري.

13-Dec-23 11:02 PM

"فيفا" يدين الاعتداء على الحكم التركي.. وأردوغان يهاتفه (شاهد)

قال جياني إنفانتينو في بيان الثلاثاء: "لا مكان للعنف في كرة القدم، سواء داخل الملعب أو خارجه... ما حدث في مباراة أنقرة غوجو وريزة سبور، أمر غير مقبول، ومثل هذه التصرفات ليس لها مكان في الرياضة والمجتمع"..

12-Dec-23 12:42 PM

11 سبتمبر اللاتيني وزمن الارتدادات الاجتماعية

سلسلة الهزائم اليسارية التي لا تزال مستمرة منذ انتصار التاتشرية والريغانية، قد وقعت ولا تزال تقع مدنيا، أي بالسلاح الانتخابي السلمي.

16-Sep-23 05:50 AM

جدلية الحكم والأهداف

محمد صالح البدراني يكتب: أي جدلية إيجابية بين الحكم والأهداف تحدده الرؤية وبرامج تبني أيديولوجيا وتحدد مسارات، وهذا لا يأتي بالتقليد أو استيراد المدنية أو البرامج المتماهية مع ثقافات مختلفة وإنما من داخل المنظومة يكون الإصلاح، وعدا ذلك سيخلق القلق ثم الفوضى والانكسار وتشتت الأمة

18-Aug-23 08:13 PM

طالبان لـ"عربي21": حققنا نجاحات كبيرة خلال فترة حكمنا.. وأجرينا مراجعات (شاهد)

قال الناطق باسم حركة طالبان، إنهم ما زالوا يواجهون تحديات في الحكم، بسبب العقوبات الاقتصادية ورفض الاعتراف الدولي.

28-Jul-23 06:56 PM

جواد العناني لـ"عربي21": الأمير الحسين مؤهل لحكم الأردن في المستقبل (شاهد)

استعرض نائب رئيس الوزراء الأردني الأسبق الدكتور جواد العناني، جملة ملفات في الأردن خلال مقابلة مع "عربي21" أبرزها إعداد الأمير الحسين لحكم البلاد والمساعدات الخليجية للأردن..

21-Jun-23 01:29 PM

هل يجب "دعم الحكم قسطنطين" بعد واقعة اعتدائه على لاعب ليفربول ؟

نشر موقع "سبكتاتور" البريطاني مقال رأي للكاتب روجر أتلون، أبدى من خلاله رأيه حول حادثة اعتداء الحكم المساعد قسطنطين هاتزيداكيس على لاعب ليفربول، الأسكتلندي آندي روبرتسون، في إحدى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

16-Apr-23 11:21 PM

اتحاد الكرة الإنجليزي يوجه اتهاما جديدا ضد نادي أرسنال

وجه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الخميس، اتهاما لنادي أرسنال الإنجليزي بالفشل في السيطرة على لاعبيه للمباراة الثانية على التوالي.

12-Jan-23 09:27 PM

شبكة الأسافل (الخيانة كوجهة نظر- 2)

جمال الجمل يكتب: هذا المقال التاريخي مجرد "قناع رمزي" لفهم آليات عمل السياسة في الأنظمة الفاسدة. وأهمية ذلك "التجريد" أنه يساعدنا على الإمساك بـ"قواعد الفساد" و"عناصر الشبكة" مهما تغيرت الأزمنة والأمكنة والأسماء

11-Jan-23 06:10 PM

عن مواطني الرايخ… لا جديد تحت الشمس

لم يكن الصعود الانتخابي والسياسي لليمين المتطرف خافيا على متابعي الحالة الألمانية خلال السنوات الماضية.

13-Dec-22 04:37 AM

تقارير: فيفا يتخذ قرارا بشأن الحكم لاهوز المثير للجدل في المونديال

ذكرت تقارير صحفية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرار استبعاد الحكم الإسباني المثير للجدل، أنتونيو ماتيو لاهوز، عن بطولة كأس العالم قطر 2022.

12-Dec-22 04:53 PM

نجم فرنسا كوندي يخدع الحكم لمدة 42 دقيقة أمام بولندا (صور)

ظهر اللاعب جول كوندي يرتدي "قلادة" حول عنقه، خلال مباراة منتخب بلاده فرنسا وبولندا، التي فاز بها منتخب الديوك بثلاثة أهداف مقابل هدف، مساء الأحد، ليضمن التأهل لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم في قطر.

04-Dec-22 09:51 PM

خبر عاجل