أخبار متعلقة

الأزمة

وزير الطاقة اللبناني: قد نقطع الكهرباء عن مخيمات اللاجئين إذا لم تدفع الفاتورة

فياض أكد أن هناك أسبابا سياسية وراء الأزمة، فكهرباء لبنان لديها الأموال اللازمة ومع ذلك فالأموال محجوزة..

29-Aug-23 08:45 AM

أربعة أشهر عجاف.. "عربي21" ترصد تداعيات الحرب في السودان (شاهد)

يعاني السودان منذ أربعة أشهر من تداعيات الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع مع انعدام أفق الحل القريب للصراع الذي كلف البلد آلاف القتلى والجرحى وملايين المشردين.

18-Aug-23 02:43 PM

ربع الإسرائيليين يفكرون بالهجرة العكسية من الكيان لهذه الأسباب

يخشى ربع الإسرائيليين من تدهور الأوضاع في الكيان الإسرائيلي، بسبب المظاهرات والتحركات لشل اقتصاد دولة الاحتلال في ظل تنامي الحديث عن حرب أهلية بسبب حكومة نتنياهو..

20-Mar-23 10:29 AM

مقاربة أمريكية جديدة للأزمة الليبية.. ما دوافعها؟

مدير المخابرات الأمريكية زار مؤخرا ليبيا والتقى عددا من المسؤولين أبرزهم الدبيبة وحفتر

19-Jan-23 04:53 PM

موقع فرنسي: العقوبات الدولية سرعت في تدمير لبنان

لبنان محروم من المساعدات الدولية البالغة 11.6 مليار دولار والتي وعد بها في العام 2018 نقابل الإصلاحات المعمقة في البلاد.

13-Jan-23 02:24 AM

"الديمقراطي" الليبي: هناك مؤشرات حقيقية على قرب حل الأزمة

قال رئيس مكتب اللجان المختصة والدعم الحكومي بالحزب الديمقراطي الليبي، فرج علي العماري، إن هناك مؤشرات حقيقية وملامح واضحة تشير إلى قرب التوصل إلى حل لكسر الانسداد والجمود السياسي في البلاد..

27-Dec-22 05:37 AM

هل ينجح المبعوث الأممي الجديد إلى ليبيا في حل الأزمة؟

وتحدثت مصادر دبلوماسية عن أن المرشح الجديد لمنصب الممثل الخاص للأمين العام رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا هو الوزير السنغالي السابق عبدالله بيتالي الذي يتعين موافقة مجلس الأمن الدولي عليه قبل تعيينه

14-Aug-22 05:58 PM

هل تؤثر أزمة الاحتلال السياسية على مواصلة الهجمات ضد إيران؟

تروج الماكنة الدعائية الإيرانية أن سقوط حكومة نفتالي بينيت يقدم إثباتا على فشلها في إجهاض طموحات إيران.

30-Jun-22 07:16 PM

هل تنجح مبادرة "رئاسي ليبيا" للمصالحة وسط الأزمة المتصاعدة؟

يطلق المجلس الرئاسي الليبي رؤيته الاستراتيجية لمشروع المصالحة الوطنية بعد انتهاء أعمال اللجان المكلفة بإعدادها، وذلك بحضور عدد من الشخصيات الوطنية، وسط تصاعد للأزمة في أعقاب انتهاء خارطة الطريق الأممية دون التمكن من إجراء انتخابات..

23-Jun-22 09:57 AM

ميقاتي إلى السعودية في أول زيارة منذ تأزم العلاقات

أكد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي الاثنين، أنه سيزور المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان، للمرة الأولى منذ الأزمة بين البلدين، في مؤشر على تحسن العلاقات مع المملكة.

11-Apr-22 08:28 PM

هل تنجح جهود أردوغان لحل الأزمة بين أوكرانيا وروسيا؟

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الموقف الأوروبي والأمريكي حيال الأزمة بين أوكرانيا وروسيا، وسط مساع منه للتوسط بين البلدين الحليفتين لتركيا، ما يثار التساؤلات حول إمكانية نجاح هذا الجهد.

04-Feb-22 03:32 PM

الاحتلال يستغل أزمة لبنان لابتزازه في ترسيم الحدود البحرية

تحدث دبلوماسي إسرائيلي، عن المفاوضات غير المباشرة مع لبنان بشأن ترسيم الحدود البحرية، زاعما وجود إمكانية لتحقيق تسوية في حال تخلى لبنان عن مطالبه التي تمس بحقل "كريش" بالبحر المتوسط..

31-Jan-22 10:51 AM

أردوغان دعا للقاء بين بوتين وزيلينسكي.. موسكو ترحب بأي جهود

كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم كالن، أن الرئيس رجب طيب أردوغان دعا نظيريه الروسي فلاديمير بوتين والأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى الاجتماع في تركيا بهدف التوصل إلى حل الأزمة المتصاعدة بين البلدين..

19-Jan-22 12:25 PM

"عربي21" تحاور متحدث المجلس الإسلامي السوري المعارض

قال المتحدث الرسمي باسم المجلس الإسلامي السوري المعارض، مطيع البطين، إن "التفاعل الإيجابي مع قرار انتخاب الشيخ أسامة الرفاعي مفتيا عاما للجمهورية العربية السورية كان كبيرا للغاية، حتى تجاوز هذا التفاعل الصعيد الداخلي لبلادنا، وجاء هذا التأييد والالتفاف الواسع نحو هذا القرار عندما شعر السوريون أنهم -

20-Dec-21 10:37 AM

بري يتحدث عن أسبوع حاسم.. واستمرار الأزمة يهدد مليون طفل

حذر رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، من مخاطر عدم معالجة الأزمات المتراكمة في لبنان، مشيرا إلى أن "عدم التحرك سريعا، يعني أننا ذاهبون إلى الأسوأ"، في حين قال تقرير أممي، إن استمرار الأزمة في البلاد يضع مليون طفل في دائرة الخطر..

19-Dec-21 08:38 AM

عون: نحتاج إلى حوار عميق وحزب الله ملتزم بما يطلب منه

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، إن بلاده وصلت إلى مرحلة حساسة جداً وخطيرة، اقتصاديا وسياسياً، مؤكدا في سياق آخر أن حزب الله ملتزم بما هو مطلوب منه.

05-Dec-21 08:21 PM