أخبار متعلقة

توترات

بلومبيرغ: تحركات إيران في البحر الأحمر تزداد جرأة وتحدّيا لواشنطن

قالت وكالة "بلومبيرغ" إن تحركات إيران العسكرية في البحر الأحمر تزداد جرأة وتحديا للولايات المتحدة، مشيرة إلى أن طهران لا ترغب في المواجهة المباشرة، لأن فرقاطاتها قديمة..

03-Jan-24 12:09 PM

طلعات جوية صينية غير مسبوقة في تايوان.. "تحذير من حرب"

حلقت نحو 56 طائرة حربية صينية، الاثنين، فوق منطقة الدفاع الجوي الخاص بتايوان، وهو أكبر توغل للقوات الجوية الصينية يتم الإبلاغ عنها على الإطلاق، فيما رأت صحيفة صينية أن الطلعات الجوية الأخيرة "تحذير من الحرب للحكومة التايوانية"..

05-Oct-21 09:23 AM

حمدوك يدعو لجيش موحد بالسودان بعد توتر مع "الدعم السريع"

دعا رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك إلى قيام جيش وطني موحد في محاولة لحماية فترة انتقال سياسي هشة وسط توتر بين الجيش وقوات الدعم السريع التي يقودها الفريق أول محمد حمدان دقلو

22-Jun-21 06:49 PM

يديعوت: الحرب البحرية مع إيران تقترب من نقطة الانفجار

أكدت صحيفة عبرية، أن الحرب البحرية الجارية بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران، ارتفعت درجة وصعدت فوق سطح الماء، وهو ما ينذر باقترابها من نقطة الانفجار..

26-Mar-21 12:48 PM

توترات بين قادة الأجهزة الأمنية للاحتلال الإسرائيلي

قال خبير عسكري إسرائيلي؛ إن "القرارات المتعلقة بتعيين رؤساء جدد لأجهزة الأمن الإسرائيلية: الشاباك والموساد والاستخبارات العسكرية، تضع هذه المنظمات السرية في حالة تأهب سياسيا وأمنيا.

14-Dec-20 04:15 AM

نتنياهو يعلق على أحداث المنطقة ويحذر من وصولها لإسرائيل

علق رئيس حكومة الاحتلال المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو الخميس، على الاحتجاجات الشعبية بعدد من الدول العربية، والتوترات الحالية في منطقة الشرق الأوسط.

01-Nov-19 09:12 AM

العراق جسر تواصل أم ساحة حرب؟

هل يكون العراق جسر تواصل بين دول الإقليم أولا، وبين هذه الدول والعالم؟ أم سيتحول العراق إلى ساحة للصراعات الإقليمية والدولية التي تشهدها دول المنطقة، وخصوصا بعد الهجوم الأخير على منشآت شركة أرامكو؟

25-Sep-19 11:11 AM

النفط يحقق مكسبه الأكبر خلال شهر بفعل توترات هجوم أرامكو

حققت أسعار النفط مكاسب كبيرة وقفزة تزيد بنسبة 7 بالمئة خلال الأسبوع الجاري، تزامنا مع توترات الشرق الأوسط، بعد تضرر منشأتين نفطيتين بالسعودية..

20-Sep-19 07:44 AM

توتر بين مصر والسودان والأخير يستدعي سفير القاهرة

اندلعت أزمة دبلوماسية جديدة بين مصر والسودان الخميس، على خلفية طرح القاهرة لعطاءات دولية لاستكشاف النفط والغاز بالبحر الأحمر.

21-Mar-19 10:32 PM

صحيفة إسبانية: قمة الناتو حلبة خصبة للتوترات

نشرت صحيفة "الموندو" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن ما وصفتها بـ"المخاوف" التي عبر عنها الرئيس الأمريكي حول قمة حلف شمال الأطلسي التي تعقد الأربعاء والخميس في المقر الجديد للحلف.

11-Jul-18 09:20 PM

الذهب يصعد مع تنامي التوترات التجارية بين واشنطن وبكين

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات يوم الاثنين من أدنى مستوياتها في أكثر من خمسة أشهر، بعد تبادل التهديدات بين بكين وواشنطن بفرض رسوم جمركية على واردات كل منهما.

18-Jun-18 05:15 PM

فريد زكريا يبشر بتوترات جديدة بمنطقتنا ويوضح الأسباب ويحذر

قال الكاتب الأمريكي ومقدم البرامج عبر شبكة "سي إن إن"، فريد زكريا، إن العالم العربي تنتظره توترات جديدة..

09-Jan-17 04:51 PM

النفط يتراجع بعد مكاسب كبيرة بسبب توترات الشرق الأوسط

قلصت العقود الآجلة للنفط الخام من مكاسبها بعد أن بلغت الأسعار أعلى مستوياتها بأسبوعين بالجلسة السابقة مع تصاعد التوترات.

25-Nov-15 12:05 PM

برنت يستقر فوق 105 دولارات بسبب التوترات العالمية

استقر برنت فوق 105 دولارات للبرميل اليوم الثلاثاء رغم وفرة إمدادات الخام مدعوما بالتوتر في الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتوقعات بأن تظهر البيانات انخفاضا جديدا لمخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

05-Aug-14 09:15 AM

توترات ليبيا وأوكرانيا تدعم بقاء النفط فوق 100 دولار

أغلقت أسعار العقود الآجلة لخام برنت فوق 110 دولارات للبرميل، مسجلة مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، مدعومة بالصراع في ليبيا وأوكرانيا وبيانات اقتصادية إيجابية في الولايات المتحدة والصين أكبر مستهلكين للخام في العالم ..

24-May-14 09:34 PM