أخبار متعلقة

الرئاسة

الجمهورية الجديدة.. والعاصمة القاصمة

بخطابه يوم الثلاثاء الماضي 2 أبريل نيسان 2024 في مقر البرلمان المصري (الجديد) في العاصمة الإدارية (الجديدة) التي لا تجمل اسما حتى الآن، وإن كان الإسم في بطن الشاعر، اعتبر السيسي ذلك تدشينا رسميا لجمهوريته (الجديدة) التي لطالما بشر بها منذ العام 2015، والتي لطالما وضعت القنوات التلفزيونية التابعة للسلطة شعارها على شاشتها.

07-Apr-24 03:07 PM

هل يتجه السيسي لتعيين نائب له بولايته الثالثة؟.. هؤلاء المرشحون

أثار الإعلامي والبرلماني المصري المقرب من جهات سيادية وأمنية مصرية مصطفى بكري، الجدل في الشارع السياسي لأكبر دولة عربية سكانا، بحديثه عن احتمالات تعيين رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي نائبا له..

31-Mar-24 02:37 PM

الانتخابات الأخيرة لأردوغان

إسماعيل ياشا يكتب: ما ذكره أردوغان حول نهاية فترته الرئاسية، رسالة إلى مؤيديه كي يعملوا بجد وإخلاص دون كلل أو ملل أو تساهل، للحصول على أكبر نسبة ممكنة من أصوات الناخبين في الانتخابات المحلية، تريحه فيما تبقّى من فترته الأخيرة في رئاسة الجمهورية، وتشكل أرضية صلبة للرئيس الجديد الذي سيستلم منه رئاسة حزب العدالة والتنمية، كما يطلب منهم أن يودِّعوه وحزبُه يحافظ على شعبيته

13-Mar-24 02:40 PM

فوز ترامب في انتخابات ولاية "نورث داكوتا" بعد خسارته في واشنطن

فاز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في ولاية "نورث داكوتا"، بعد الخسارة التي مُني بها في العاصمة الكبرى واشنطن، وفقا لتقديرات مركز "إديسون" البحثي..

05-Mar-24 07:20 AM

ترامب يستأنف حكما بولاية أمريكية قد يحرمه من الترشح مجددا

لجأ ترامب لاستئناف حكم محكمة أمريكية، من شأنه عرقلة مساعيه لإعادة ترشحه للرئاسة.

01-Mar-24 05:47 AM

أمريكا والرئيس الفلسطيني القادم

عقل صلاح يكتب: الحل الوحيد هو الإجماع الفلسطيني في ظل وجود حركتي حماس والجهاد، وبسقف زمني محدد للتحضير إلى انتخابات عامة، يختار الشعب الفلسطيني رئيسه ومن يمثله في المجلس الوطني والمركزي واللجنة التنفيذية والتشريعي والحكومة، غير ذلك سيكون مصيره الفشل المحتم

29-Feb-24 12:36 AM

"يمامة".. ما أفرزه التصويت العقابي!

سليم عزوز يكتب: بمنطق القوم، وأنه على الرغم من أنهم يتوحمون على أن يكون "المحلل" هو رئيس الوفد، إلا أنهم لن يعطوه فرصة أن يكون كذلك، خشية أن يكون هذا تعزيزا لمكانة الوفد في المستقبل، وهناك من يقولون إن الوفد لو كان عظما في قفّة سيكون مؤهلا لأن يكون شيئا معتبرا في المستقبل، وأهل الحكم يصادرون الحاضر والمستقبل، لذا فلا بد من إهانة الحزب فلا تقوم له قائمة!

05-Feb-24 01:39 PM

ماذا لو انسحب ترامب أو بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟

سلط تقريره موقع "فويس أوف أمريكا"، الضوء على الانتخابات الأمريكية التي يقترب كل من الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، نحو التنافس فيها مرة ثانية..

22-Jan-24 02:03 PM

ديماغوجية ترامب تعمق مأزق ديمقراطية أمريكا

وضع الديمقراطية الأمريكية منتكس، ولم يعد يؤهلها إلقاء محاضرات مقنعة على شعوب وأنظمة العالم.

08-Jan-24 04:24 AM

خشية من عودة ترامب.. أوباما يدعو بايدن إلى تكثيف حملته الانتخابية

أوباما تحدث بشكل مباشر مع بايدن ومساعديه حول ضرورة إعادة هيكلة الحملة، وضرورة منح حملة بايدن سلطة اتخاذ القرارات دون استشارة البيت الأبيض..

07-Jan-24 05:53 AM

القضاء الأمريكي يحدد مصير ترشح ترامب بهذا الموعد.. واتهامات له بالاحتيال المالي

تدرس المحكمة العليا الأمريكية قرار إبعاد الرئيس السابق دونالد ترامب عن المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك على ضوء القرار الذي اتخذته المحكمة العليا في كولورادو بعدم أهلية ترامب للترشح..

06-Jan-24 03:14 PM

ترامب يطعن في قرار قضائي يمنعه من الترشح بولاية كولورادو

قدم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب طلباً أمام المحكمة العليا، لإبطال القرار الصادر عن أعلى هيئة قضائية في ولاية كولورادو، والقاضي بمنعه من خوض الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية في الولاية..

04-Jan-24 09:09 AM

إطلاق نار على محكمة أمريكية أصدرت حكما ضد ترشح ترامب

أطلق رجل في الولايات المتحدة الأمريكية النار على المحكمة العليا في ولاية كولورادو، والتي أصدرت حكماً ضد ترشح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للرئاسة..

03-Jan-24 11:01 AM

السيسي على أعتاب ولاية ثالثة.. هكذا استغلت الأجهزة الامنية البسطاء

تنتهي الثلاثاء، أيام التصويت الثلاثة في الانتخابات الرئاسية المصرية، ومن المؤكد الاعلان عن فوز رئيس النظام عبدالفتاح السيسي، ووصوله لولاية ثالثة مدة 6 سنوات حتى العام 2030، بحسب إجماع خبراء ومراقبين..

13-Dec-23 07:47 AM

هل تشعر السلطة في مصر بالخطر فعلا؟!

قطب العربي يكتب: بإمكان مصر رغم كل ما تمر به من مشاكل اقتصادية وحتى سياسية أن تفعل الكثير لوقف الحرب، ومن ثم ضمان وقف خطة التهجير، ولكنها لا تستخدم كل أوراقها حتى الآن لحاجة في نفس حاكمها..

10-Dec-23 11:48 AM

الرئيس التونسي: ما يجري في فلسطين شوط ثان لبلفور جديد

قال الرئيس التونسي قيس سعيّد من "إن الحركة الصهيونية العالمية تسعى إلى تغيير خارطة الشرق الأوسط كاملة، فالأساطيل المتوجهة إلى شرق المتوسط والحشد العسكري غير المسبوق يدلّ على أن الأمر لا يتعلق بفلسطين السليبة وحدها بل بتقسيم جديد أو بشوط ثان لبلفور جديد".

20-Oct-23 08:58 PM