أخبار متعلقة

الحكومة البريطانية

عقوبات بريطانية جديدة بحق السودان

أضافت الحكومة البريطانية الاثنين، ثلاث تصنيفات جديدة لنظام عقوباتها المتعلق بالسودان، من خلال مذكرة رسمية.

15-Apr-24 11:59 AM

بريطانيا: حصة الإمارات في "فودافون" خطر على الأمن القومي

أوضحت بريطانيا أنه "يتعين على فودافون اتخاذ خطوات لإدارة المخاطر"، مشيرة إلى أن مجموعة الإمارات للاتصالات، المعروفة أيضا باسم (اتصالات والمزيد)، تعتبر أكبر مساهم في فودافون بحصة نسبتها 14 بالمئة تقريبا.

27-Jan-24 07:44 PM

إجراءات جديدة في بريطانيا للحد من أعداد المهاجرين في البلاد

تعلن بريطانيا عن تغييرات في نظام الهجرة القانوني لديها الاثنين بعد وصول عدد قياسي من المهاجرين في عام 2022 ما شكل ضغطا على رئيس الوزراء ريشي سوناك للعمل على تقليص الأعداد في الفترة التي تسبق الانتخابات المتوقعة العام المقبل.

04-Dec-23 03:25 PM

بيع صحيفة "تلغراف" قد يستدعي تدخلا حكوميا من بريطانيا

يود صندوق أمريكي وإماراتي كسبها.

22-Nov-23 04:33 PM

كاميرون بعد عودته للحكومة: "سأعمل ليكون صوت بلادي مسموعا"

قال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، وزير الخارجية الجديد، ديفيد كاميرون، إنه سيعمل على أن يكون صوت بلاده مسموعا، وذلك في أول تعليق له بعد تعينه على رأس وزارة الخارجية، الإثنين.

13-Nov-23 01:57 PM

الغارديان: سياسة الحكومة ضد المهاجرين غير الشرعيين قاسية وغير أخلاقية

تعرقلت خطط الحكومة البريطانية بنقل طالبي اللجوء القادمين عبر القنال الانكليزي إلى رواندا بسبب رفض المحكمة العليا للخطوة.

08-Aug-23 03:53 PM

ماذا يعني انتخاب هندوسي "ملون" رئيسا لوزراء بريطانيا؟

سلطت صحيفة الغارديان البريطانية الضوء على انتخاب أول بريطاني ملون من أصول هندية رئيسا للوزراء في بريطانيا

24-Oct-22 05:13 PM

الغارديان: دعوات لتراس لرفض "منحة مالية" عن ترؤسها الحكومة

مطالب عديدة لتراس بالترفع عن قبول المنحة التقاعدية، في ظل أزمة تراجع الإسترليني وسياسة الضرائب وكونها لم تمض أكثر من 44 يوما في المنصب..

22-Oct-22 09:19 AM

لماذا ينخفض الجنيه الإسترليني.. وماذا يعني ذلك لبقية العالم؟

شكل الهبوط الأخير للجنيه الإسترليني خيبة أمل للمستثمرين في بريطانيا، وسط دعوات متصاعدة لتغيير السياسة المالية البريطانية..

27-Sep-22 06:45 PM

معارضون عرب بلندن يحاكمون 3 دول خليجية بسبب بيغاسوس

خوف المعارضين العرب من برنامج التجسس تضاعف بسبب موقف الحكومة البريطانية الصامت على الهجمات ضدهم أو عدم متابعة قوات حفظ النظام لها. فما الذي يمنع من استهدافهم مرة أخرى بعدما كشف أن مقر الحكومة البريطانية ووزارة الخارجية كانا من بين أهداف التجسس، ومن الإمارات على الأرجح..

28-Jul-22 06:15 PM

استقالة وزيرين في حكومة جونسون.. والمعارضة تتوقع انهيارها

استقال وزيران بريطانيان من حكومة بوريس جونسون، في حلقة جديدة من مسلسل الأزمة التي تعيشها الحكومة وسلسلة من الفضائح التي يرفض جونسون الاستقالة على إثرها.

05-Jul-22 07:08 PM

انتقادات بريطانية لمنصور بن زايد بعد لقائه الأسد في الإمارات

انتقدت بريطانيا، اجتماع الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مالك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، مع رئيس النظام السوري بشار الأسد..

22-Mar-22 12:26 PM

بعد العقوبات.. تشيلسي يناشد الحكومة السماح له ببيع التذاكر

ناشد نادي تشيلسي لكرة القدم الحكومة البريطانية الإثنين السماح له ببيع تذاكر المباريات رغم تجميد أصوله ضمن سلسلة العقوبات المفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش على خلفية غزو بلاده لأوكرانيا.

14-Mar-22 09:03 PM

شرطة لندن توجه أسئلة لجونسون بقضية حفلات أوقات الحظر

في تطورات ملف مساءلة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، عن ما عرف بحفلات أوقات الحظر في بريطانيا، أعلنت شرطة لندن، الجمعة، أنها أرسلت إلى جونسون استمارة أسئلة تتعلق بالحفلات التي نظمت في "داونينغ ستريت"، خلال فترة الإغلاق..

12-Feb-22 08:20 AM

نديم زهاوي ينفي المساعدة في تأمين قرض يخضع لتحقيق بالفساد

كشف تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن فحوى مراسلات بين رجل الأعمال سانجيف غوبتا ووزير التعليم البريطاني، العراقي الأصل ناظم الزهاوي متناولة دور الأخير في إنقاذ "قطب الفولاذ" من الإفلاس و الانهيار خلال أزمة كورونا.

29-Jan-22 06:39 PM

اتهامات لحكومة جونسون بانتهاك القانون بسبب "واتساب"

أثار استخدام مسؤولي حكومة البريطانية، "رسائل التخفي" في تطبيق واتساب، جدلا قانونيا، وسط اتهامات للحكومة بانتهاك قوانين حرية المعلومات وقانون السجلات العامة في البلاد.

14-Oct-21 01:47 PM