أخبار متعلقة

فلسطينيون

إيطاليا ترفض تسليم فلسطيني لـ"إسرائيل" خشية تعرضه لمعاملة لا إنسانية

أقرت محكمة استئناف إيطالية بوجود انتهاكات بحق المعتقلين الفلسطينيين في "إسرائيل"، ضمنا، وذلك من خلال رفضها تسليم فلسطيني لـ"إسرائيل" خشية تعرضه لمعاملة لا إنسانية.

13-Mar-24 04:21 PM

عمدة لندن يزور مطعما فلسطينيا تعرض صاحبه للتهديد بالقتل.. "الكراهية بغيضة"

أعرب عمدة العاصمة البريطانية لندن صادق خان، عن انتقاده لتفشي ظاهرة الكراهية في لندن جراء تداعيات الحرب الدائرة منذ أربعة أسابيع في غزة، وأكد على ضرورة محاربة هذه الظاهرة وتمتين وحدة المجتمع البريطاني..

04-Nov-23 07:28 AM

مرصد حقوقي: اشتباكات "عين الحلوة" تفاقم معاناة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان جميع الأطراف المعنية إلى الحفاظ على وقف إطلاق النار في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان، مشدّدًا على ضرورة اتخاد جميع الإجراءات الممكنة لضمان عدم تجدد أعمال العنف..

02-Aug-23 10:59 AM

من أشعل النار في عين الحلوة.. ولماذا؟

بدأت أحداث عين الحلوة بقيام المدعو محمد زبيدات الملقّب بالصومالي، والمحسوب هو وعائلته على حركة فتح والأمن الوطني الفلسطيني، بإطلاق الرصاص في السوق يوم السبت الماضي، فقُتل محمد الصدّيق فرهود المحسوب على الشباب المسلم وجُرح آخرون بينهم أطفال..

02-Aug-23 10:38 AM

"فلسطينيو أوروبا": متمسكون بالدفاع عن حقنا في العودة وفق القوانين الدولية

أعلن مؤتمر فلسطينيو أوروبا، أنه لن يعير أي اهتمام للحملة التي استهدفته قبيل انعقاد دورته العشرين في مدينة مالمو السويدية نهاية أيار (مايو) الماضي، وأكد أنه سيستمر في العمل من أجل تحقيق هدفه في تأمين حق العودة للاجئين الفلسطينيين حول العالم إلى ديارهم في فلسطين.

06-Jun-23 04:30 PM

تحذيرات من تجدد الاشتباكات بمخيم للاجئين الفلسطينيين بلبنان.. ما القصة؟

أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان بأن "الوضع الأمني داخل مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين لا يبشر بخير".

09-Mar-23 05:22 PM

ارتفاع عدد الضحايا الفلسطينيين بالزلزال إلى 41 وعائلات تحت الأنقاض

وصل عدد الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا فجر الاثنين إلى 41، فيما العدد مرشح للزيادة نظرا لوجود عائلات تحت الأنقاض وفق السفير الفلسطيني في أنقرة..

07-Feb-23 07:46 AM

تحريض يميني على إقصاء فلسطيني 48 من جامعات إسرائيل

قال رئيس الجناح الطلابي في حركة "إن أردتم" اليمينية بجامعة تل أبيب؛ إن العمليات ضد المستوطنين وجنود الاحتلال، تجد لها ساحة خلفية خفية وأكثر هدوءا، تتمثل بالتحريض عليها، مطالبا إدارة الجامعات الإسرائيلية بالضغط على فلسطينيي 48، وتقييد حركتهم.

18-Nov-22 07:28 AM

فلسطينيون بسلواد يشتبكون مع الاحتلال ويدفعونه للانسحاب

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها لبلدة سلواد شرقي رام الله بالضفة الغربية، حيث دارت اشتباكات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية.

01-Jul-22 10:45 PM

"يديعوت": لم شمل العائلات الفلسطينية نهاية للحلم الصهيوني

حذرت صحيفة إسرائيلية، من تداعيات إقرار قانون "لم شمل" العائلات الفلسطينية، معتبرة أن إقرار مثل هذا القانون الذي يطلقون عليه "قانون المواطنة" هو "انتحار وطني" ونهاية للحلم الصهيوني..

11-Jan-22 10:01 AM

حصار مخيم اليرموك في سوريا يودي بحياة 204 فلسطينيين

وثقت "مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا"، وفاة 204 فلسطيني في مخيم اليرموك ثر الجوع ونقص الرعاية الطبية بسبب حصار المخيم من قبل قوات النظام السوري.

10-Jan-22 04:50 PM

أيلول الأسود أو الحرب الأهلية الأردنية.. شهادة للتاريخ

انتهت حرب 1967، نقل الفدائيون قواعدهم العسكرية إلى الأردن، في الفترة بين 1967 إلى 1968، صعد الفدائيون الفلسطينيون الأعمال العسكرية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما كبّد العدو خسائر دفعته في مطلع عام للتلويح بالقيام بعمل مضاد.

06-Sep-21 01:14 PM

فلسطينيون بالضفة يحرقون صور ماكرون تنديدا بالإساءة للنبي

عبر فلسطينيون بالضفة الغربية المحتلة عن احتجاجهم ضد إساءة باريس للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، بإحراق صور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

27-Oct-20 07:09 PM

نتنياهو: العودة للتفاوض مع الفلسطينيين تكون وفق صفقة القرن

قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، إن العودة للمفاوضات مع الفلسطينيين ستكون وفقا لخطة الإدارة الأمريكية للسلام بالشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ"صفقة القرن".

29-Sep-20 10:00 PM

جميل ونزار.. طفلان احترفا تربية النحل جنوب الخليل (شاهد)

لم يعد أهالي مدينة "دورا" جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة يستغربون من مشاهدة الطفلين "جميل" و"نزار" غنام وهما يقومان بتربية النحل برفقة والدهما "ناصر"، حيث يقومان بذلك ببراعة..

30-Jul-20 04:03 PM

مساع إسرائيلية لتنظيم رحلات الحج مباشرة من "تل أبيب"

كشف مسؤول إسرائيلي بحزب "الليكود" عن مساع يجريها رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لتنظيم رحلات حج المسلمين (داخل الأراضي المحتلة عام 1948) من "تل أبيب" مباشرة إلى السعودية..

18-Feb-20 11:08 AM