أخبار متعلقة

الاحتلال

رئيس البرلمان التركي يلتقي "أبو ستة" في أنقرة.. "شهادته دليل ضد إسرائيل"

قال رئيس البرلمان التركي نعمان كورتولموش، إن شهادات أبو ستة سيتم استخدامها كدليل ضد "إسرائيل" في المحكمة الجنائية الدولية، مشيرا إلى أن أنقرة ستبذل قصارى جهدها من أجل ذلك..

27-May-24 08:47 PM

كيف يهدد رفض الغرب ملاحقة نتنياهو بتقويض النظام العالمي الذي صنعه؟

حذرت صحيفة الغارديان الغرب والولايات المتحدة، من دفع ثمن محاولاتها حماية الاحتلال من الملاحقة الدولية، على جرائم الحرب التي يرتكبها في غزة، بسبب أن ذلك سيقوض النظام الذي صنعوه خلال العقود الماضية.

27-May-24 08:16 PM

الاحتلال يترقب نتائج انتخابات الهند.. "خائف" من خسارة حليفه مودي

تعد نتائج انتخابات الهند مهمة بالنسبة لدولة الاحتلال، رغم أن القضايا الساخنة في النظام الانتخابي الحالي هي الاقتصاد، وتعتبر الهند أسرع اقتصاد نموا في العالم، وأصبحت مؤخرا خامس أكبر قوة اقتصادية، لكنها مع ذلك تواجه البطالة وارتفاع التضخم والفجوات المتزايدة بين الأغنياء والفقراء.

27-May-24 08:14 PM

تحذيرات إسرائيلية من تداعيات "الخسارة المتكررة" في لاهاي

حذر كاتب إسرائيلي، من تداعيات "الخسارة المتكررة" في المحكمة الجنائية الدولية، مشيرا إلى أن تل أبيب تعرضت للخسارة مرتين خلال الأسبوع الماضي في لاهاي..

27-May-24 08:08 PM

19 منظمة دولية تطالب مجلس الأمن بإلزام الاحتلال بقرارات "العدل الدولية"

أصدرت 19 منظمة دولية غير حكومية، من بينها منظمة أوكسفام والمجلس النرويجي للاجئين، بيانا مشتركا، شددت فيه على وجود حاجة ماسة لاتخاذ إجراءات فورية لدعم القانون الدولي وضمان التزام دولة الاحتلال الإسرائيلي بقرارات محكمة العدل الدولية.

27-May-24 07:59 PM

بنصائح من الاحتلال.. شبكات من المستوطنين تهاجم المساعدات المتجهة إلى غزة

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، في تقرير ترجمته "عربي21"، إن مجموعات من شباب المستوطنين يقومون بتتبع قوافل الإغاثة، وإقامة نقاط التفتيش، واستجواب السائقين. وفي بعض الحالات، قام مهاجمون من اليمين المتطرف بنهب وإحراق الشاحنات وضرب السائقين الفلسطينيين،

27-May-24 07:56 PM

"القسام" تبث رسالة مصورة عن قتلى لواء إسرائيلي وتتوعده (شاهد)

نشرت كتائب القسام، مقطعا مصورا، استعرضت فيه، قتلى اللواء 401 من قوات الاحتلال، خلال المعارك في قطاع غزة، وهو اللواء الذي شارك في اقتحام معبر رفح، في رسالة تهديد لعناصره.

27-May-24 07:26 PM

إصابة خطيرة لأحد جنود الاحتلال بنيران المقاومة شمال قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال، إصابة أحد جنوده في معارك شمال قطاع غزة، بجروح خطرة، مشيرا إلى أن الجندي، يخدم في وحدة لوتار الخاصة التي تختص بما يسمى "مكافحة الإرهاب".

27-May-24 06:41 PM

الاحتلال يحول أسيرة فلسطينية للاعتقال الإداري رغم خضوعها لبتر أجزاء من ساقها

قال نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان مشترك، إن "المعتقلة وفاء زهدي جرار (49 عاما) تخضع منذ ساعات لعملية جراحية لبتر أجزاء كبيرة من رجليها، جرّاء الإصابة التي تعرضت لها بعد اعتقالها من قبل قوات الاحتلال في تاريخ 21 أيار /أيار الجاري".

27-May-24 06:35 PM

الاحتلال يسلم مقترحا جديدا بشأن صفقة الأسرى الثلاثاء.. وحماس تعلق

كشفت هيئة البث الإسرائيلية، مساء اليوم الاثنين، أن المقترح الإسرائيلي الجديد لصفقة تبادل الأسرى سيتم تسليمه إلى الوسطاء غدا الثلاثاء..

27-May-24 06:35 PM

البيت الأبيض يصف بعد صمت طويل مجزرة رفح بأنها "مدمرة".. لا إدانة للاحتلال

قال البيت الأبيض، إن المشاهد التي خرجت بعد مجزرة خيام النازحين في رفح، والتي قصفتها قوات الاحتلال، مساء أمس، بالمدمرة، لكنه اكتفى بالطلب من الاحتلال تقييم ما جرى، دون إدانة لقطع رؤوس الأطفال وحرق الفلسطينيين وهم نيام.

27-May-24 06:01 PM

تصريحات مثيرة للواء إسرائيلي متقاعد: جيشنا يخسر الحرب في غزة (شاهد)

قال اللواء الإسرائيلي المتقاعد، إن جيش الاحتلال يخسر الحرب في غزة، مشيرا إلى أنه حذر قبل شن العدوان البري من دخوله إلى القطاع، لأنه غير مهيئ لهكذا حرب، لدرجة أن الكثير من الجنود لم يتدربوا منذ 5 أعوام.

27-May-24 05:37 PM

قناة عبرية: غضب مصري بسبب الرصيف العائم بغزة.. "تهديد مباشر"

زعمت قناة عبرية، أن هناك غضب مصري بسبب الرصيف العائم الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة سواحل قطاع غزة، مشيرة إلى أن القاهرة غاضبة من واشنطن وتل أبيب..

27-May-24 05:34 PM

زعيم معارضة الاحتلال يهاجم نتنياهو بشدة.. "مسؤول عن أكبر إخفاق منذ المحرقة"

قال زعيم المعارضة في دولة الاحتلال الإسرائيلي يائير لابيد، إن "نتنياهو غير مؤهل لتبقى رئيسا للحكومة، ووزراء حكومته يسرقون المال العام ويسببون المشاكل ويدمرون مستقبل أبنائنا"..

27-May-24 05:23 PM

تعهد بسحق داعمي فلسطين.. تفاصيل اجتماع سري عقده ترامب مع متبرعين يهود

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" في تقرير ترجمته "عربي21"، أن ترامب أخبر غرفة محتشدة بالمانحين، قال مازحا إنها تمثل 98% من أصدقائه اليهود، أنه سيسحق المتظاهرين المؤيدين لفلسطين في الجامعات الأمريكية وسيرحل المتظاهرين.

27-May-24 04:55 PM

شكوى ضد رئيسة المفوضية الأوروبية أمام الجنائية الدولية لدعمها مجازر غزة

قدم معهد جنيف الدولي لأبحاث السلام، شكوى ضد رئيسة المفوضية الأوروبية، أمام محكمة الجنايات الدولية، لدعمها المفتوح لجرائم الاحتلال في قطاع غزة، وتواطؤها في جرائم حرب بحق الفلسطينيين.

27-May-24 04:27 PM

خبر عاجل