أخبار متعلقة

الاحتجاجات الطلابية

الاحتجاجات الطلابية ودعم الاحتلال يحجبان "الدكتوراه الفخرية" عن بايدن

رفضت مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في كلية مورهاوس منح درجة الدكتوراه الفخرية للرئيس الأمريكي جو بايدن في حفل تخرج الطلاب

13-May-24 12:11 PM

إلغاء حفلات التخرج.. هل تنجح الشرطة في قمع الاحتجاجات الطلابية الأمريكية؟

تواصل قوات الشرطة الأمريكية، تضييقها على الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين في الولايات المتحدة الأمريكية، وإخلاء المخيمات الطلابية بزعم أنها تتنافى مع قواعد السلامة.

08-May-24 04:46 PM

كيف تحولت أفكار طلبة الجامعات الأمريكية وماذا يحدث داخل مخيمات دعم غزة؟

تحول كبير شهدته قناعات الطلبة فى الجامعات الأمريكية مع تزايد رقعة الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين..

07-May-24 09:23 AM

رئيس "النواب" الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين باحتجاج الجامعات

قال رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، إن "الجمهوريين في مجلس النواب يستعدون للضغط على الجامعات من أجل وقف العنف والدمار الناجمان عن احتجاجات الطلاب ضد الحرب بين إسرائيل وحركة حماس".

04-May-24 07:02 PM

مسيرات في 17 جامعة تركية لدعم الحراك الطلابي العالمي المناصر لفلسطين (شاهد)

انطلقت المسيرات الطلابية بتنظيم الجناح الشبابي لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم في جامعات دجلة وسلجوق وعدنان مندرس وقوجة تبه وإيجة وفرات و18 مارس وأنقرة، وغيرها من الجامعات، حسب وكالة الأناضول.

02-May-24 06:01 PM

بايدن ينتقد الاحتجاجات الطلابية: لن تجبرني على إعادة النظر في سياساتي

شدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، على أن احتجاجات الجامعات لم تدفعه إلى إعادة النظر في سياساته بشأن الشرق الأوسط، في إشارة إلى التزامه بدعم الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الوحشي على قطاع غزة.

02-May-24 05:17 PM

متطرفون يساعدون الشرطة الأمريكية في فض اعتصام جامعة كاليفورنيا (شاهد)

يساعد عدد من المتطرفون الصهاينة الشرطة الأمريكية في جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس٬ على فض اعتصام المتظاهرين السلمين المطالبين بوقف الإبادة الجماعية٬ وإلغاء استثمارات الجامعة مع الاحتلال.

01-May-24 03:20 PM

مقررة أممية تنتقد عنف الشرطة الأمريكية بحق احتجاجات الطلبة.. "حقيقة بشعة"

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إنها أصيبت بـ "الدهشة" أمام العنف الذي تمارسه الشرطة الأمريكية تجاه "متظاهرين منددين بالإبادة الجماعية التي ترتكبها دولة أجنبية أخرى".

01-May-24 03:12 PM

الشرطة الأمريكية تهاجم الطلبة المناصرين لفلسطين في جامعة أوستن (شاهد)

وثقت مقاطع مصورة، لحظات اقتحام الشرطة الأمريكية الحرم الجامعي بمعدات ثقيلة، واعتدائها على الطلبة المعتصمين نصرة للشعب الفلسطيني ورفضا للجرائم الإسرائيلية، برذاذ الفلفل والعنف في الحرم الجامعي..

30-Apr-24 07:07 AM

لماذا الطلاب الأمريكيون أكثر عروبة من الطلاب العرب؟

فراس أبو هلال يكتب: مع هزيمة الموجة الأولى من الانتفاضات الشعبية العربية "ما يسمى بالربيع العربي" وانتصار الثورات المضادة، فقد ازدادت حالة التوحش عند الأنظمة العربية. لقد شعرت الأنظمة بالزهو بعد انتصارها على "كابوس الحرية" الذي خيم على المنطقة بين عامي 2011 و2013..

30-Apr-24 06:34 AM

لاستفزاز مناصري فلسطين.. مؤيدو الاحتلال يتسللون داخل الاحتجاجات الطلابية الأمريكية

تسلل عدد من المؤيدين للاحتلال الإسرائيلي، إلى داخل الاحتجاجات الطلابية بالجامعات الأمريكية في محاولة لاستفزاز الطلاب المؤيدين لفلسطين..

29-Apr-24 07:57 AM

تواصل الاحتجاجات بالولايات المتحدة رغم الاعتقالات.. طالب يصلي مكبّل اليدين (شاهد)

وثق مقطع مصور لحظات قيام طالب بالصلاة وهو مكبل اليدين عقب اعتقاله من قبل الشرطة الأمريكية، في حين أظهرت فيديوهات أخرى مقاومة طلاب محتجين رجال الشرطة من أجل منعهم من اعتقال زملائهم المسلمين أثناء أدائهم الصلاة في حرم جامعة ولاية أوهايو..

29-Apr-24 07:47 AM

خبر عاجل