المخطط الذي أفسده الطوفان!

محمد القيق يكتب: كسر الطوفان أهم مقومات مخطط أمريكا الذي كان يقوم على الردع الدبلوماسي والعسكري والإعلامي والنفسي لحماية "إسرائيل"، فهذا كله تكسر ويتكسر يوميا بطول أمد الحرب.

01-Jun-24 12:12 AM

بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي شامل لوقف إطلاق النار بغزة

كشف الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الاحتلال الإسرائيلي قدم مقترحا من ثلاث مراحل لوقف إطلاق النار في غزة، يتضمن وقف الأعمال القتالية، وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين، والبدء في إعادة إعمار شامل لقطاع غزة.

31-May-24 07:04 PM

السلطات المصرية تعتقل أكثر من 100 غالبيتهم طلاب بسبب تضامنهم مع غزة

قالت منظمة حقوقية إن السلطات المصرية اعتقلت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 100 شاب جلهم من الطلبة، بسبب تضامنهم مع الفلسطينيين، ودعوتهم إلى مقاطعة البضائع الداعمة للاحتلال.

31-May-24 04:32 PM

الحوثيون يعلنون استهداف المدمرة الأمريكية آيزنهاور في البحر الأحمر

العملية تمت بصواريخ مجنحة وبالستية "محققة إصابات مباشرة"، وفق المتحدث العسكري للجماعة.

31-May-24 12:45 PM

كوماندوز الاحتلال يقاتل وسط رفح.. والقسام يضرب دبابات "الميركفاه"

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي اجتياح مدينة رفح للأسبوع الرابع على التوالي، وسط تقدم للآليات العسكرية في محاور عدة، واندلاع اشتباكات عنيفة في قلب المدينة، وتحديدا في المناطق المحيطة بـ"تل زعرب" ومخيم "يبنا" وحي التنور.

31-May-24 10:22 AM

وزير إسرائيلي سابق: حماس صامدة ونحن على بعد خطوة من هزيمة استراتيجية

قال وزير العدل السابق في دولة الاحتلال حاييم رامون؛ إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لا تزال صامدة في غزة، رغم الأضرار التي لحقت بها، وتمكنت من إعادة بسط قبضتها العسكرية في كل منطقة انسحبت منها قوات الجيش الإسرائيلي.

31-May-24 08:58 AM

"الدفاع الأمريكية" تكشف تفاصيل إصلاح رصيف غزة العائم.. متى يعود للعمل؟

نائبة متحدث البنتاغون سابرينا سينغ قالت؛ إن تقديم المساعدات جوّا وبحرا لغزة يعد حلّا مؤقتا.

31-May-24 08:23 AM

238 يوما على العدوان | الاحتلال ينسحب من جباليا ويخلف وراءه كارثة

انسحبت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من مخيم جباليا ومحيطه بشكل كامل، بعد عملية استمرت 20 يوما، وخلفت كارثة وعددا من الشهداء.

31-May-24 07:00 AM

جيش الاحتلال يزعم العثور على جثث أسرى إسرائيليين داخل نفقين شمال غزة

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي العثور على جثث أسرى لدى فصائل المقاومة في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، بعد تفجير نفقين.

30-May-24 07:55 PM

237 يوما على العدوان | استمرار مجازر الاحتلال وشح في المساعدات

لا يزال الاحتلال مستمرا في مجازره، لا سيما الطواقم الطبية والمستشفيات، وأعلنت وزارة الصحة في غزة، عن استشهاد مسعفين اثنين جراء استهداف الجيش الإسرائيلي سيارة تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة رفح جنوب القطاع..

30-May-24 06:54 AM

سيناتور أمريكي يهدد الجنائية.. سأمنع تنفيذ الحكم ضد "إسرائيل"

خاطب السيناتور، المحكمة الجنائية الدولية، بالقول: "أنت مثيرة للسخرية"، وذلك خلال خامس زيارة له، يقوم بها نحو دولة الاحتلال الإسرائيلي، منذ عملية "طوفان الأقصى" ليوم 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

29-May-24 08:23 PM

قراءات في الواقع الدولي اليوم: هل تثمر دماء أطفال فلسطين عالما جديدا؟

فاسم قصير يكتب: بعد ثمانية أشهر على معركة طوفان الأقصى أصبحت القضية الفلسطينية هي القضية الأولى في العالم أجمع، وها هي صراخات وآلام الشعب الفلسطيني تطرق مسامع العالم من جامعات وشوارع ومؤسسات دولية وتتردد على كل المستويات الفكرية والسياسية والاجتماعية والحضارية، والأهم أن نكون نحن على مستوى هذا التحدي وأن نقدّم المشروع الحضاري البديل القادر على نشر العدالة الحقيقية والمدافع الحقيقي عن حقوق الإنسان وحرياته

29-May-24 03:43 PM

اشتباكات مع تقدم آليات الاحتلال وسط رفح.. واستمرار القصف الجوي

تواصلت اشتباكات المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، تزامنا مع تواصل القصف الجوي والمدفعي على مناطق عدة بالقطاع..

29-May-24 12:15 PM

السعودية تزيل "فلسطين" من خرائط في مناهجها الدراسية.. هل اقترب التطبيع؟ (شاهد)

اختفت فلسطين من كتب المنهاج السعودي الرسمي، وبقي مكانها فارغا، في انتظار الخطوة المقبلة تجاه تطبيع العلاقات مع إسرائيل الذي ربما يفرض على المملكة إدراجها في مناهجها كدولة معترف بها في المنطقة..

29-May-24 10:01 AM

236 يوما على العدوان | مجزرة جديدة للاحتلال في رفح وتجاهل للغضب الدولي

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في رفح، وسط تجاهل للغضب الدولي الواسع من العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح..

29-May-24 06:56 AM

أحداث 7 أكتوبر 2023: هزة في الوعي الفلسطيني

ياسر مناع يكتب: تم استخدام تكتيكات جديدة في الميدان تعكس فهما عميقا للواقع السياسي والعسكري. هذا الإبداع في أساليب المقاومة لم يكن مجرد رد فعل للأحداث الجارية، بل كان نتيجة تخطيط وتفكير استراتيجي يعكس مدى نضج المقاومة وتطورها

28-May-24 09:33 PM