أخبار متعلقة

الشمراني

عائلات عسكريين قتلهم ضابط سعودي بأمريكا تقاضي الرياض

رفعت عائلات قتلى سقطوا إثر هجوم لضابط سعودي، في قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا عام 2019، دعاوى قضائية ضد الرياض، بسبب مسؤوليتها المفترضة عن الهجوم، الذي تبناه تنظيم القاعدة "في جزيرة العرب"..

23-Feb-21 10:20 AM

فريدمان: هكذا فشل بومبيو بالتعامل مع هجوم سعودي بقاعدة أمريكية

هاجم الكاتب الأمريكي في صحيفة "نيويورك تايمز"، توماس فريدمان، وزير خارجية بلاده مايك بومبيو، ووصفه بأنه "الأسوأ" في تاريخ الوزارة، مذكرا إياه بهجوم السعودي محمد سعيد الشمراني في قاعدة جوية أمريكية العام الماضي.

27-May-20 01:36 PM

"FBI": أدلة تثبت علاقة منفذ هجوم فلوريدا بـ"القاعدة"

أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي "أف بي آي"، الاثنين، الوصول إلى أدلة تثبت وجود علاقة بين الجندي السعودي محمد الشمراني، منفذ هجوم فلوريدا، نهاية العام الماضي، بتنظيم "القاعدة"..

18-May-20 06:18 PM

البنتاغون: قيود على المتدربين الأجانب بعد حادثة ضابط سعودي

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الجمعة، قيودا جدية على حيازة الطلاب العسكريين الأجانب للسلاح في القواعد الأمريكية فضلا عن إجراءات أخرى بعدما قتل ضابط سعودي ثلاثة بحارة أمريكيين في قاعدة للبحرية في فلوريدا الشهر الماضي..

18-Jan-20 08:26 AM

إطلاق نار داخل قاعدة جوية في ولاية تينيسي‎ الأمريكية

أعلنت الشرطة الأمريكية، الأربعاء، أنها تتعامل مع حادث إطلاق نار داخل قاعدة ماكغي تايسون الجوية للحرس الوطني، في مقاطعة بلونت، بولاية تينيسي.

15-Jan-20 06:23 PM

وزير العدل الأمريكي يطلب من "أبل" فتح هاتف "الشمراني"

اتهم وزير العدل الأمريكي، شركة "أبل" بعدم تقديم أي مساعدة "جوهرية" في فتح هاتفين مغلقين، للمتدرب العسكري السعودي محمد الشمراني، والذي قام بعملية قتل لعنصرين أمريكيين قبل أن يقتل، داخل قاعدة بيسناكولا في فلوريدا..

15-Jan-20 07:15 AM

وزير العدل الأمريكي: حادثة قاعدة فلوريدا إرهابية

قال وزير العدل الأمريكي، ويليام بار: إن حادث إطلاق النار في قاعدة بينساكولا، الشهر الماضي، والتي قام بها طالب عسكري سعودي، "كانت عملاء إرهابيا".

13-Jan-20 08:04 PM

WP: السعودي الشمراني تأثر بهؤلاء الجهاديين السلفيين

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" عن أن المتدرب السعودي في القاعدة العسكرية الأمريكية ربما تبنى أفكارا متطرفة قبل سنوات من وصوله إلى أمريكا..

11-Dec-19 10:39 AM

أمريكا تعلّق تدريب جميع العسكريين السعوديين على أراضيها

قرّر البنتاغون، الثلاثاء، تعليق كل عمليات التدريب الجارية حاليا على الأراضي الأمريكية لعسكريين سعوديين، وذلك بعدما قتل ملازم سعودي متدرّب ثلاثة عسكريين أمريكيين شبّان في قاعدة عسكرية بمدينة بينساكولا في ولاية فلوريدا، الجمعة.

11-Dec-19 12:33 AM

أمريكا توقف 300 سعودي يدرسون الطيران العسكري

قال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة توقف 175 سعوديا يدرسون الطيران العسكري بعد إطلاق نار في قاعدة بحرية في فلوريدا، التي نفذها جندي سعودي.

10-Dec-19 07:47 PM

مهاجم فلوريدا السعودي تعرض لإهانات وشبّهه مدربه بنجم إباحي

تحدث تقرير أمريكي عن المتدرب السعودي محمد الشمراني، مطلق النار داخل قاعدة فلوريدا العسكرية، بأنه تعرض لمضايقات وإهانات من مدربه، أبرزها كان تشبيهه بنجم أفلام جنسية.

09-Dec-19 10:32 PM

تعرف على القتلى الثلاثة في هجوم قاعدة فلوريدا

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" معلومات مفصلة عن ضحايا هجوم قاعدة فلوريدا الأخير بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي نفذها جندي سعودي..

09-Dec-19 12:34 PM

احتجاز جميع المتدربين السعوديين بقاعدة فلوريدا للتحقيق

قال مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي الأحد، إن المحققين يعتقدون أن ضابطا بسلاح الجو السعودي تصرف بمفرده يوم الجمعة، عندما قتل ثلاثة أشخاص وأصاب ثمانية أخرين في قاعدة تابعة للبحرية الأمريكية في بنساكولا بولاية فلوريدا الأمريكية، قبل أن يرديه أحد نواب قائد الشرطة قتيلا.

08-Dec-19 11:29 PM

فلوريدا.. هذا ما كتبه العسكري السعودي قبل تنفيذ الهجوم

وصف المتدرب السعودي الذي قتل ثلاثة أشخاص داخل قاعدة عسكرية تابعة للبحرية الأمريكية في فلوريدا الجمعة، الولايات المتحدة بأنها "دولة شر"، وذلك في منشور منسوب له نشر على الإنترنت قبيل الهجوم..

07-Dec-19 10:33 AM

سجن مطرب سعودي شهير حال عودته للمملكة.. لماذا؟ (شاهد)

أكدت وسائل إعلام سعودية أن الجهات الأمنية تنتظر مطربا شهيرا؛ للقبض عليه حال عودته إلى المملكة.

09-Aug-17 01:21 AM