ماذا تعني محاكمة حسين حبري بالنسبة للمصريين؟

01-Aug-15 - 10:46 AM

حكم بلده الإفريقي الصحراوي بقبضة من حديد ما بين عامي 1982 و1990. وبعد 25 عاما من الإطاحة به تجري الآن محاكمة رئيس تشاد..

التفاصيل

تسييس القضاء ليس حصرا على الشرق الأوسط

24-Jun-15 - 04:04 PM

كتب الدكتور داود عبدالله: كلما ذكر مصطلح "تسييس القضاء" يخطر في بال المرء العراق تحت حكم نوري المالكي، أو مصر تحت حكم عبد الفتاح السيسي، ولكن هذا المرض الخطير والقاتل أحيانا، ليس حصرا على الشرق الأوسط، بل إنه ينتشر ويهدد صحة وسلامة الديمقراطيات الغربية..

التفاصيل

التحدث مع العدو، لماذا الآن؟

19-Jun-15 - 12:36 AM

نقلت وكالات الأنباء الفلسطينية والمصرية هذا الأسبوع خبراً مفاده أن طوني بلير، مبعوث الرباعية المستقيل ورئيس الوزراء البريطاني السابق، اجتمع مؤخراً في الدوحة مع خالد مشعل. ونظراً لأن أياً من الطرفين لم يصدر عنه تأكيد للخبر أو نفي له، فيبدو أنه الرجلين في الأغلب قد اجتمعا فعلاً.

التفاصيل

الهدية المثلى لنظام مصر المتداعي

19-Feb-15 - 11:13 AM

كتب الدكتور داود عبد الله: كان الإعدام البشع لواحد وعشرين قبطيا في ليبيا في عطلة نهاية الأسبوع، هدية مرحبا بها للنظام المصري، الذي يقوده الجيش. وكما حدث مع جرائم باريس، فإنه أعطى للحكومة في القاهرة فرصة لإبراز نفسها حليفا موثوقا ومستحقا في "الحرب على الإرهاب"..

التفاصيل

قائمة "الإرهاب" تسيء إلى سمعة الإمارات العربية المتحدة

21-Nov-14 - 12:52 PM

كتب داود عبد الله: أول ما يلفت النظر بشأن قائمة "المنظمات الإرهابية" التي نشرتها مؤخراً الإمارات العربية المتحدة وتشمل 83 منظمة أنها لم تبق ولم تذر. فهي تحتوي على مؤسسات إسلامية من كافة أرجاء أوروبا، ومن الولايات المتحدة الأمريكية ومن الشرق الأوسط ومن آسيا.

التفاصيل

قائمة "الإرهاب" تسيء إلى سمعة الإمارات العربية المتحدة

21-Nov-14 - 12:22 AM

أول ما يلفت النظر بشأن قائمة "المنظمات الإرهابية" التي نشرتها مؤخراًً الإمارات العربية المتحدة وتشمل 83 منظمة، أنها لم تبق ولم تذر. فهي تحتوي على مؤسسات إسلامية من كافة أرجاء أوروبا، ومن الولايات المتحدة الأمريكية ومن الشرق الأوسط ومن آسيا. رغم سخافتها، إلا أن القائمة من شأنها، ربما عن غير قصد..

التفاصيل

خبر عاجل