قراءة في العلاقات التركية الإيرانية

13-Apr-15 - 12:28 PM

قام رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان بتصريحات شديدة حول الدور الذي تلعبه إيران في الشرق الأوسط من ناحية التطورات في اليمن. وقبل ذلك، قام بتوضيحٍ هام بأن تركيا ستقدم الدعم "اللوجستي" لليمن لبقاء الحكومة المنتخبة في السلطة، إن لزم الأمر ذلك، سواء في العراق أم في سوريا..

التفاصيل

اليمن والشرق الأوسط

30-Mar-15 - 11:49 PM

على الرغم من كل التطورات السلبية، تركيا ومشروع الاندماج الذي يمكن أن تحققه ما زال على الطاولة كمشروع ديمقراطي تنموي ملموس.

التفاصيل

الإرهاب والإنسانية

19-Jan-15 - 08:12 PM

كتب تولو قومش تكين: رغم أن الإنسانية لا زالت موجودة، إلا أن العمليات الإرهابية ارتُكبت، وللأسف لا زالت ترتكب!

التفاصيل

الاتحاد الأوروبي يتراجع عن أخطائه بتلطيف الأجواء مع تركيا

26-Dec-14 - 02:17 PM

تؤدي تركيا مسؤولياتها كاملة، كما أنها لا تقف صامتة تجاه الأزمات التي يواجهها الاتحاد الأوروبي من السياسة، وتعمل على الشراكة مع المجتمع الدولي.

التفاصيل

هل أصبحت حرية التعبير بتركيا في خطر بعد اعتقال صحفيين؟

17-Dec-14 - 02:57 PM

في اللحظات الأولى لبدء الادعاء العام تحقيقات واسعة مع بعض الصحفيين، تعالت الأصوات التي تنادي "بعدم تقويض حرية التعبير"، هذه الأصوات أرادت أن تخلق من الأمر أزمة اجتماعية.

التفاصيل

قيادة تركيا مركز السياسة الخارجية في المنطقة

13-Dec-14 - 01:25 PM

تواصل تركيا دورها المتميز في قيادة مركز السياسة الخارجية في المنطقة. في حقيقة الأمر، يكمن التطور في إدراك المعنى الحقيقي للدور الإيجابي الذي تلعبه تركيا في المنطقة والعالم أجمع، من قبل الجهات الفاعلة دولياً.

التفاصيل

يكفي إلى هذا الحد.. هناك من يرغب في الزج بتركيا في الحرب!

16-Oct-14 - 12:00 PM

كتبت تولو قومش تكين: الضغوط تتزايد على تركيا، كل يوم، من أجل الزج بها في صراع ليست طرفا فيه بأي حال من الأحوال، صراعٍ غير قابل للتسوية. وليس من الواضح، نوعية هذه الضغوط، ولا من يريد القيام بها. ومؤخرا طلب الفيلسوف الفرنسي "برنارد هنري ليفي" المشهور..

التفاصيل