ما مستقبل "طالبان" و"القاعدة" بعد الملا عمر؟

04-Aug-15 - 01:38 AM

بموت الملا عمر أمير المؤمنين كما يسميه أنصاره وأتباعه، ومؤسس الإمارة الإسلامية في أفغانستان التي استمرت ستة أعوام، واختفائه بعد ذلك سوى من بعض الرسائل والصوتيات، تكون الحركة قد دخلت منعطفا جديدا تجاه بقاءها واستمرار تأثيرها، وتجاه ما يتعلق بالسلام والاستقرار على أرض أفغانستان.

التفاصيل

هل بلغ "داعش" المنتهى في أساليب التوحش والقتل؟!

30-Jun-15 - 03:57 AM

كتب حسن بن سالم: الجواب بكل وضوح هو: لا، وذلك لأن هذا التنظيم يعتمد على أسلوب التوحش الدموي، واستخدام وابتداع طرق وأساليب القتل بكل وحشية، بمثابة استراتيجية في ترسيخ صورته المخيفة والمرعبة والرهيبة، ونشر والرعب وبث الصدمة وإثارة الحرب النفسية..

التفاصيل

دوما.. تباد وتحترق

17-Feb-15 - 02:39 AM

يعيش أهالي مدينة دوما في الغوطة الشرقية من دمشق ومنذ أكثر من أسبوعين، مأساة وكارثة حقيقية، على وقع المجازر المتكررة التي يرتكبها نظام الرئيس السوري بشار الأسد يومياً في حقهم، فدوما تتعرض إلى حملة إبادة منظمة، بكل وسائل العنف والوحشية؛ من قصف مدفعي وبراميل متفجرة وغارات جوية بصواريخ مدمرة محرمة دوليا

التفاصيل

«داعش».. وشتاء ساخن على الحدود اللبنانية

30-Dec-14 - 02:16 AM

إلى أين تتجه منطقة القلمون الشريط المحاذي للحدود اللبنانية في شتاء 2015؟ التطورات من هناك تشير إلى أن تنظيم داعش قد اتخذ قراراً استراتيجياً بالسيطرة على منطقة القلمون والمناطق القريبة من الحدود اللبنانية، إذ أصبحت من الأولويات في تمدد خلافته.

التفاصيل

المنكر... الأزمة في المفهوم

23-Nov-13 - 10:35 PM

ليس بكافٍ أن تصدر التعليمات والقرارات لمنسوبي هيئة الأمر بالمعروف بمنعهم من المطاردات وأخذ التعهدات عليهم في حال مخالفة ذلك، وليس بكافٍ أن يمنع أعضاؤها من سحب الأغراض الشخصية بما فيها الجوالات وتفتيشها، ولم تعد ذا جدوى أية محاولة لإقناع الشارع

التفاصيل

خبر عاجل