خمسة أسباب لرفض المسرحية الحوار

18-Sep-22 - 10:49 AM

المشاركة في تلك المسرحية طوق نجاة لنظام هو في مرحلة غرق واضحة.. ولا مبرر لأي تصرف قد يؤدي إلى إطالة عمر هذه الحقبة المظلمة دقيقة واحدة!

التفاصيل

عملية إنقاذ الدكتاتور

11-Sep-22 - 09:40 AM

في الوقت الذي يحصل أي مجرم عتيد في الإجرام في أي مكان في العالم على الرعاية الصحية المجانية حين يصبح سجينا في سجن حكومي.. يتعرض الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح إلى عملية قتل ممنهجة على يد عصابة تحكم مصر بالحديد والنار..

التفاصيل

رسالة إلى الأمين العام "غوتيريش"

28-Aug-22 - 05:13 PM

سنلتقي جميعا في عالم آخر، عالم فيه عدل مطلق، وسيحاسب فيه كل من قطع رقبة بريء، وكل من قطع جذع شجرة ظلما.. وسيحاسب فيه أيضا كل مسؤول محلي أو دولي أعطى شرعية لمثل هؤلاء..

التفاصيل

مواطنون؟ أم أقباط؟

21-Aug-22 - 10:44 AM

الحل أن يكون هناك برلمان حقيقي، وحياة نيابية حقيقية، ومن العار أن نتحسر على الحياة البرلمانية ثم نطالب "الجهات السيادية" بالتدخل.. أنت تطالب تلك الجهات بالتدخل لمظلمتك أنت فقط.. وليحترق الوطن كله!

التفاصيل

تبخّرت العلاقات

14-Aug-22 - 09:49 AM

أن نتخلص من شكليات الاستهلاك، ومن تقديس المنفعة، ومن اعتبار المتعة المادية هو أساس السعادة..

التفاصيل

السر في توحيد الجماعة الوطنية

31-Jul-22 - 08:36 AM

دون اصطفاف حقيقي، عبر اتفاق سياسي واضح، يمكن أن يكون أساسا مستمرا لعلاقة طويلة الأمد، تصمد أمام تحديات الانتخابات، والانقلابات، والتدخلات الإقليمية والدولية.. لن يحدث أي تغيير، ولن ينجح أي تحول، وسنظل في دائرة مفرغة من الانقلابات..

التفاصيل

عمرو حمزاوي ومحمد صلاح!

17-Jul-22 - 09:58 AM

دائما ما شعرت أن هنالك شبها ما بين محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، وبين الأستاذ الدكتور عمرو حمزاوي لاعب "نادي كارنيجي" الأمريكاني!

التفاصيل

فيديو تحت تهديد السلاح

03-Jul-22 - 09:25 AM

لا توجد نية حوار في مثل هذه الظروف، ولا توجد نية لأي مصالحة، وأحكام الإعدام ما زالت تتوالى (آخرها كان منذ عدة أيام)، والموضوع من أوله لآخره ليس أكثر من محاولة لكسب الوقت، لتمر موجة سياسية عالية، ولتجنب أزمة اقتصادية..

التفاصيل

ازدواج الجنسية ومدعو الوطنية (2)

19-Jun-22 - 09:01 AM

مسألة ازدواج الجنسية في بلد مثل مصر تخضع لهوى الأجهزة الأمنية، فهي ليست مبدأ دستوريا يخضع له الجميع، فالجنسية الأخرى يحاسب عليها المصري إذا شاءت إرادة الخونة الذين يتحكمون في البلاد، أما إذا قرروا أن يخفوا هذا الأمر فلا بأس..

التفاصيل

ازدواج الجنسية ومدعو الوطنية (1)

12-Jun-22 - 09:19 AM

أثيرت خلال الأيام الماضيات مسألة ازدواج الجنسية، وذلك بسبب حصول اللاعب المصري العالمي "محمد الشوربجي"، بطل العالم في الأسكواش على الجنسية البريطانية، وذلك لرغبته في اللعب باسم دولة تقدم له الحد الأدنى من الدعم..

التفاصيل

حقيقة لا يقولها أحد

05-Jun-22 - 09:56 AM

طالعتنا الأخبار بالجريمة المخزية التي ارتكبها الشاب المدعو "رامي فهيم" نجل الوزيرة الإرهابية التي حرضت على قتل المعارضين المدعوة "نبيلة مكرم"، وكانت ردود الفعل والتعليقات متباينة..

التفاصيل

شيرين أبو عاقلة.. وآل سعود

29-May-22 - 02:30 PM

سيكون واجبا على دعاة التغيير أن يقاوموا هذا التيار المدعوم من مخابرات تلك المملكة، هذا التيار الذي كان له سبقٌ في إفساد ثورات هدفها العدل، والحرية.. فأدخلونا بمزايداتهم في مسائل لا خلاف عليها تتعلق بهوية الدولة والمجتمع..

التفاصيل

رسالة لأبناء المخلوع

22-May-22 - 01:14 AM

لماذا تحاولون إثبات براءتكم من سرقة المال العام؟

التفاصيل

رسالة من عربي إلى المواطن الغربي

06-Mar-22 - 12:00 PM

بإمكانك إيقاف هذه الحرب.. وكثير من الحروب.. لو عرفت السلاح الذي في يديك وأنت تقف أمام صندوق الاقتراع!

التفاصيل

فرصة للحرية والاستبداد في تونس

23-Jan-22 - 11:41 AM

السلطة في تونس اليوم ملقاة على الطريق، إما أن يلتقطها مستبد جديد، أو أن يحافظ عليها الشعب بإعادتها للمؤسسات المنتخبة..

التفاصيل

كيف يسيطر الحكام العرب؟ (4)

12-Dec-21 - 01:12 AM

لقد حاول الغرب أن ينقل الديمقراطية - ولو شكليا - للأنظمة العربية، ولكن ما حدث أن الأنظمة العربية هي التي نقلت الاستبداد للدول الغربية عن طريق المال!

التفاصيل